فرصة لفيربيك للاستقرار على التشكيلة اختبار ودي «قوي» للأحمر أمام سوريا.. غداً

الجماهير الخميس ١٥/نوفمبر/٢٠١٨ ٠٣:٤٢ ص
فرصة لفيربيك للاستقرار على التشكيلة 

اختبار ودي «قوي» للأحمر أمام سوريا.. غداً

مسقط -
يستعد منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم لخوض اختبار ودي جديد عندما يستضيف مساء يوم غد الجمعة المنتخب السوري الشقيق على أرضية مجمع السلطان قابوس الرياضي في بوشر بتمام الساعة السادسة والنصف مساء.

وواصل منتخبنا يوم الوطني يوم أمس تدريباته على فترتين صباحية ومسائية بمشاركة جميع اللاعبين الذين تم استدعاؤهم لصفوف المنتخب بمعسكره الداخلي استعدادًا لمباراتي سوريا والبحرين الذي سيلاقيه في 19 من نوفمبر الجاري بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.
واكتمل يوم أمس انضمام جميع اللاعبين الـ»30» الذين تم استدعاؤهم للقائمة الجديدة بوصول الحارس علي الحبسي لاعب الهلال السعودي ورائد إبراهيم لاعب فاليتا المالطي في الوقت الذي تعذرت فيه مشاركة سامي الحسني ومحمد فرج للإصابة إلا أن القائمة شهدت عودة سعد سهيل لاعب النصر السعودي.

التشكيلة المتوقعة للأحمر

ومن المتوقع أن يدخل بيم فيربيك لقاء الغد بالتشكيلة الأساسية للأحمر، بوجود علي الحبسي قائد المنتخب في حراسة المرمى، ومحمد المسلمي وخالد البريكي وعلي البوسعيدي وسعد سهيل، وفي خط الوسط يلعب: أحمد مبارك «كانو» وحارب السعدي، وعلى الأطراف جميل اليحمدي ورائد إبراهيم، بينما يلعب محسن جوهر خلف المهاجم، وفي قلب الهجوم يلعب خالد الهاجري.
وقد ركز الجهاز الفني في تدريبات الأيام الفائتة بقيادة المدرب الهولندي بيم فيربيك ومساعديه مهنا العدوي ووليد السعدي على الجوانب المهارية والتكتيكية بالإضافة إلى انسجام اللاعبين في وسط الملعب مع كيفية ربط الخطوط الثلاثة الدفاع والوسط والهجوم وبناء الهجمات لصالح المنتخب أو في رد الهجوم المباغت من فريق الخصم بالإضافة إلى تنويع الهجمات واستغلال الكرات العرضية والهجمات المرتدة.

سهيل: سعيد بالعودة

ووجهتي المقبلة مع نادي محلي

أكد الظهير الطائر سعيد سهيل بأنه سعيد بالعودة مجدداً إلى صفوف منتخبنا الوطني بعد عدم استدعائه في المعسكرات السابقة بسبب عدم مشاركته بصفة أساسية مع نادي النصر السعودي المحترف في صفوفه، ونفى سعيد سهيل في تصريحات خاصة لـ «الشبيبة» خبر توقيعه مع نادي العروبة، حيث قال: هذه الأخبار عارية من الصحة تماما حيث لا زلت مع نادي النصر ولم أوقع مع أي نادٍ آخر حتى هذه اللحظة بسبب أن قضيتي مع نادي النصر لم تحل حتى الآن، مضيفا بأن وجهته المقبلة ستكون محلية دون ذكر أسم أي نادي.
ورد سهيل خلال حديثه لـ «الشبيبة» على منتقديه بسبب استدعائه للمنتخب نظرا لعدم مشاركته مع نادي النصر حيث قال: أنا في كامل جاهزيتي البدنية لتمثيل المنتخب الوطني حيث أخوض تدريباتي مع نادي النصر بشكل منتظم على فترتين صباحية ومسائية، مختتما حديثه بالقول: أسعى إلى تثبيت قدمي في صفوف المنتخب الوطني والحضور في نهائيات أمم آسيا 2019 التي نسعى من خلالها إلى تقديم صورة مشرفة ومستويات تليق بالكرة العمانية وما وصلت إليه.
ويسعى الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني بقيادة الهولندي بيم فيربيك إلى استغلال المعسكر الحالي للمنتخب لمراقبة اللاعبين ومعرفة مستوياتهم الفنية والبدنية قبل إعلان قائمة «الأحمر» لنهائيات أمم آسيا، وستكون المعسكرات الداخلية المقبلة للمنتخب الوطني خلال الفترة من 6 إلى 19 ديسمبر المقبل وسيجري المنتخب تجربتين أمام منتخب طاجيكستان في 13 و16 ديسمبر لتغادر بعدها بعثة المنتخب إلى دولة الإمارات العربية المتحدة في 22 ديسمبر لإقامة خطة الإعداد الأخيرة قبل الاستحقاق الآسيوي، حيث سيلعب 3 تجارب ودية أمام الهند في 27 ديسمبر، ويلاقي منتخب أستراليا في 30 ديسمبر وسيختتم التجارب الودية أمام منتخب تايلاند في 2 يناير من العام 2019 وبعد ذلك سيبدأ المنافسات الرسمية في كأس آسيا بمواجهة منتخب أوزبكستان في 9 يناير، وفي المباراة الثانية سيلعب مع منتخب اليابان 13 يناير وفي المباراة الثالثة سيلتقي منتخب تركمانستان في 17 يناير.

غياب السومة

ذكرت مصادر إعلامية سورية إلى احتمال غياب عمر السومة وعمر خربين، عن اللقاء الودي بين سوريا ومنتخبنا، ويخوض المنتخب السوري تدريباته على الملعب الفرعي بمجمع السلطان قابوس ببوشر، في غياب السومة الذي وصل مساء أمس إلى مسقط. وكان السومة تأخر في الوصول بسبب وجوده مع ناديه الأهلي السعودي، فضلا عن إصابته التي ربما تمنعه من المشاركة في المباراة الودية.
ويعتبر السومة الهداف التاريخي للأهلي السعودي وأحد أبرز الأسماء في الدوري السعودي، كما أنه كان ضمن المرشحين الثلاثة للقب أفضل لاعب عن القارة الآسيوية في 2017، والتي فاز بها مواطنه عمر خربين.
من جانب آخر، وصل في ساعة مبكرة من صباح يوم، رئيس الاتحاد السوري فادي الدباس، إلى السلطنة. وكان المنتخب السوري قد خاض تدريبه الأول في غياب أكثر من نصف لاعبيه بسبب تأخرهم في الوصول إلى مسقط.