أقامه مركز إبراء الصحي مـعــرض تــوعــوي حـول الوقاية من مرض السكري

بلادنا الخميس ١٥/نوفمبر/٢٠١٨ ٠٢:٥٨ ص
أقامه مركز إبراء الصحي 

مـعــرض تــوعــوي حـول الوقاية من مرض السكري

إبراء-
أقام مركز إبراء الصحي بالتعاون مع الصحة المدرسية معرضا تعريفيا توعويا تثقيفيا أمس تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي للسكري الذي يصادف 14 من نوفمبر من كل عام والذي يأتي هذا العام 2018-2019 تحت شعار «الأسرة وداء السكري» للتوعية حول أخطار مرض السكري.

رعى فعالية افتتاح المعرض نائب والي إبراء الشيخ بدر بن ناصر الفارسي وبمشاركة جمعية إحسان فرع محافظة شمال الشرقية بحضور مديري المؤسسات الصحية بالمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة شمال الشرقية وأفراد المجتمع المحلي، حيث يستهدف المعرض طلبة المدارس وجميع شرائح المجتمع. هدف المعرض الصحي إلى إطلاع أفراد المجتمع على كيفية الوقاية من مرض السكري والعمل على توعية وتثقيف أفراد المجتمع حول مرض السكري ومسبباته وتقديم شرح مفصل حول كيفية التعامل مع المرض وكذلك الاستخدام الأمثل للأدوية وأدوات قياس السكري وأهمية التغذية الصحيحة للمرضى.
اشتمل المعرض الصحي على عدة أركان تعريفية وتوعوية منها ركن لعيادة السكري و»افحص واطمئن» والقدم السكري وركن للصحة المدرسية وركن لرعاية المسنين وركن للتغذية السليمة لمرضى السكري وركن للصيدلة قدمت مجموعة من المجسمات والعروض المرئية الذي تضمنت الأساليب السليمة للتعايش مع مرض السكري وكيفية التحكم بنسبة السكر في الدم والعمل على توطيد العلاقة بين الكوادر الصحية ومرضى السكري والنشرات والكتيبات والمطويات التوعوية والتعريفية حول الوقاية من مرض السكري.
وأشار مشرف الخدمات الإدارية والمالية لولاية إبراء المشرف على الفعالية علي بن سليم الغيلاني إلى أن هذا المعرض الصحي يأتي لتعزيز المبادرات المجتمعية الصحية والعمل على توعية أفراد المجتمع و ضرورة إدراك الجميع لخطورة مرض السكري وطرق تفادي جميع المسببات غير المباشرة للمرض من خلال النمط الغذائي والسلوك الاجتماعي والنشاط الرياضي على حد سواء.
بعد ذلك قام راعي الفعالية بتكريم المشاركين والداعمين والمساهمين في نجاح فعالية المعرض الصحي .