السلطنة تشارك في اجتماع أطراف اتفاقية التنوع الأحيائي

بلادنا الخميس ١٥/نوفمبر/٢٠١٨ ٠٢:٤٩ ص
السلطنة تشارك في اجتماع أطراف اتفاقية التنوع الأحيائي

القاهرة -

شاركت السلطنة في الاجتماع رفيع المستوى لمؤتمر الأطراف الرابع عشر لاتفاقية التنوع الأحيائي والذي تستضيفه جمهورية مصر العربية، حيث ترأس وفد السلطنة سفير السلطنة المعتمد لدى جمهورية مصر العربية سعادة د.علي بن أحمد بن حارب العيسائي، كما ضم الوفد ممثلين عن وزارة البيئة والشؤون المناخية، الاجتماع يأتي باسم الاستثمار في التنوع البيولوجي للناس والكوكب ويناقش عدة مواضيع من بينها أهمية الاستثمار في التنوع البيولوجي والبيانات الإقليمية وإطار التنوع البيولوجي العالمي لما بعد 2020 والرؤية حتى العام 2050، حيث يشارك بالمؤتمر حوالي 196 دولة تمثل كافة أقطار الوطن العربي ودول الخليج العربية وعدد من مختلف دول العالم، جدير بالذكر أن السلطنة عملت منذ فترة على تحديث استراتيجيتها الوطنية وخطة عمل التنوع الأحيائي وفق الخطة الاستراتيجية العالمية للتنوع الأحيائي 2011/‏2020 وأهداف آيشي للتنوع الأحيائي وهي في المرحلة النهائية للاعتماد والمصادقة.