بولت: اسعى لتكرار اسطورة محمد علي كلاي ومايكل جوردان

الجماهير الثلاثاء ٢٢/مارس/٢٠١٦ ٠٠:٥٥ ص
بولت: اسعى لتكرار اسطورة محمد علي كلاي ومايكل جوردان

كينجستون - د ب أ: أكد العداء الجامايكي اوسين بولت أنه يتطلع لأن يصبح اسطورة جديدة في عالم الرياضة مثل اسطورة الملاكمة محمد علي كلاي واسطورة كرة السلة مايكل جوردن.
وأوضح بولت 29 عاما الفائز بستة ميداليات ذهبية اولمبية خلال مؤتمر صحفي اليوم الاثنين أنه يركز حاليا على حصد الثلاثية في اولمبياد ريو دي جانيرو التي تقام في اغسطس المقبل.
وتوج بولت بالميداليات الذهبية الثلاث في سباقات 100 و200 و4×100 متر في اولمبياد بكين 2008 ولندن 2012 ويسعى لتكرار الإنجاز ذاته الصيف المقبل في البرازيل.
وقال بولت "إذا فزت بالثلاثية في ريو، فحينذاك سيصبح من الممكن مقارنتي بأمثال محمد علي ومايكل جوردن"، مؤكدا أن أولمبياد ريو دي جانيرو ستكون أخر ظهور له في الدورات الاولمبية.
وفاز كلاي ببطولة العالم للوزن الثقيل ثلاث مرات على مدى عشرين عاماً في 1964 و1974 و1978، وفي عام 1999 توج بلقب "رياضي القرن".
وكلاي هو صاحب أسرع وأقوى لكمة في العالم علما بأنه اعتزل الملاكمة عام 1981 وقد كان عمره 39 عامًا.
اما جوردن هو لاعب كرة سلة أمريكي سابق، ويعتبر أحد أفضل اللاعبين في تاريخ كرة السلة، ونال لقب أفضل رياضي في جيله، حيث شارك في 15 موسما في الدوري الأمريكي لكرة السلة، ويمتلك اعلى معدل تسجيل نقاط في تاريخ الدوري الأمريكي لكرة السلة ، علما بأنه فاز بلقب المسابقة ست مرات مع شيكاغو بولز، وكان أغلى لاعب في الدوري خمس مرات، وتم اختياره ضمن فريق الدوري الأمريكي 10 مرات، وفاز بلقب أفضل مدافع تسع مرات. وظهر بولت اسرع رجل في العالم هادئا ومتواضعا ومهذبا خلال المؤتمر الصحفي، كعادته دائما، حيث اعتذر عندما رن هاتفه المحمول.
وتلقى بولت العديد من الاسئلة، لعل ابرزها تلك المتعلقة بالمنشطات والفساد في الاتحاد الدولي لألعاب القوى، لكنه رد بذكاء قائلا "انا فقط اركز على نفسي".
وأشار بولت "في يناير الماضي كلفتني الإصابة اربعة اسابيع من التدريبات حتى تجاوزت الأمر، ولكني اسير في الطريق الصحيح ووصلت إلى الإيقاع المناسب".
وتحت اشراف المدرب جلين ميلس قام بولت حامل الرقم القياسي العالمي في سباق 100 و200 متر، بالركض لمسافة 120 مترا، واضعا ضمادة صغيرة على كاحله الايسر، مما يظهر اثار إصابته القديمة.
وتعني الإصابة أن بولت سيشارك في سباق واحد، في 11 حزيران/يونيو المقبل في كينجستون، قبل انطلاق معسكر الفريق الاولمبي الجامايكي في اوائل تموز/يوليو.
الوضع ليس غريبا بالنسبة لبولت، حيث أنه اجرى استعدادات مختصرة قبل مشاركته في بطولة العالم لألعاب القوى العام الماضي في بكين، لكنه فاز بثلاثة ميداليات ذهبية، ويبدو أن استعداداته لريو دي جانيرو ستكون بسيطة أيضا.