طلبة يبتكرون سجادة مانحة للكهرباء

مزاج الثلاثاء ٢٢/مارس/٢٠١٦ ٠٠:٥٠ ص
طلبة يبتكرون سجادة مانحة للكهرباء

مسقط-ش
شاركت الشركة الطلابية "رينوڤا" في معرض المُبادرات والمواهب الأوّل والمقام في مركز عُمان أفينوز مول والذي نظمته حملة "حلو نغيّر" في السادس عشر والسابع عشر من مارس 2016.
وتعدّ شركة رينوڤا احدى الشركات الطلابية من جامعة السلطان قابوس والمشاركَة في مسابقة شركتي لعام 2016 والتي تنظمها مؤسسة إنجاز عُمان سنويّا.
وتهدف الشركة إلى خلق التجديد والتطوير والابتكار في سبيل إيجاد مصادر بديلة للطاقَة بحيث تكون صديقَة للبيئة، حيث عرضت الشركة ابتكارًا لمشروع السجادة المانحة للكهرباء، وهي عبارة عن سجادة تنتج الكهرباء عن طريق عملية ضغط الإنسان غير المتواصل عليها سواءً بالمشي أو بالركض بحيث يتم تخزين الطاقة الناتجة بما يتناسب مع غرض استخدامها، حيث أشارت الشركة إلى الاستفادة العظيمة المتوقعة من تطبيق هذه الفكرة في المزارات السياحيّة والمجمّعات التجاريّة والأماكن المخصصة للركض والمشي في السلطنة، كما وضحت الشركة الفاعلية الكبيرة للفكرة في خفض تكلفة استخدام الكهرباء في هذه الأماكن، بحيث يمكن الاستفادة من الطاقة الناتجة في إنارة المواقع السياحية والأثرية، كالكهوف مثلًا أو في أمور أخرى.
الطالب فيصل بن خليفة الصارمي - الرئيس التنفيذي لشركة "رينوڤا " الطلابية يقول : هذه أول مبادرة من الشركة وثمة مشاريع وأفكار أخرى لا نزال نعمل عليها وسيتم الإعلان عنها قريبًا بمشيئة الله آملين من المؤسسات المختلفة التفاعل ودعم مثل هذه المشاركات.
وأخيرًا وجهه طاقم شركة رينوڤا الشكر لحملة حلو نغير على هذه الفرص التي تتيحها للمبادرات الشبابية لعرض أفكارها والتي تسهم بشكل كبير في خدمة هذا الوطن المعطاء، كما وتوجه دعوة خاصة لوزارة السياحة والمؤسسات لتكثيف الجهود لتبني مثل هذه المشاريع والأفكار فيما يخدم مصلحة هذا الوطن.