تواصل منافسات المسابقة «الوطنية للقراءة» بشمال الباطنة

مزاج الثلاثاء ١٣/نوفمبر/٢٠١٨ ٠٣:٤٣ ص
تواصل منافسات المسابقة

«الوطنية للقراءة» بشمال الباطنة

متابعة - سعيد الهنداسي

تتواصل بتعليمية شمال الباطنة المسابقة الوطنية لدوري القراءة للعام الدراسي 2018/ 2019 وذلك بقاعة الباطنة بديوان عام المديرية العامة للتربية والتعليم بولاية صحار، وأسفرت المسابقة عن تأهُّل أربع مدارس لنهائي المسابقة والذي سيقام يوم الخميس الموافق 15/11/2018 بقاعة مسجد السلطان قابوس بصحار.

وأسفرت نتائج المسابقة عن فوز مدرسة عبدالله بن العباس للتعليم الأساسي بالمركز الأول، وجاءت في المركز الثاني مدرسة الإمام الربيع بن حبيب للتعليم الأساسي، وذلك عن فئة الذكور. وجاءت في المركز الأول في فئة الإناث مدرسة مريم بنت عمران، وجاءت في المركز الثاني مدرسة عاتكة.
الجدير بالذكر أنه ستمثل المحافظة في التصفيات النهائية مدرستان في المسابقة الختامية التي سيتم تنفيذها على مستوى محافظات السلطنة في معرض مسقط الدولي للكتاب 2019م، حيث تهدف المسابقة إلى نشر ثقافة القراءة وغرسها كعادة دائمة لدى الشباب وإذكاء روح التنافس المعرفي بين الشباب، وتعزيز قيم المواطنة والانتماء من خلال قراءة كتب ذات علاقة بالوطن لإكساب معلومات ومعارف في عدة مجالات، وأيضًا تحقيق مبدأ الشراكة بين اللجنة الوطنية للشباب ووزارة التربية والتعليم.