سلط الضوء على أبرز الإنجازات التي حققها خلال العام بمساهمة ودعم من شركائه المسح المشترك الذي أجرته «عُمان إيكونومك» و«الدار العربية» أورد أسباب النجاح في إقامة رابط وجداني مع الزبائن عبر كسب ولائهم وثقتهم

مؤشر الثلاثاء ١٣/نوفمبر/٢٠١٨ ٠٣:٢٢ ص
سلط الضوء على أبرز الإنجازات التي حققها خلال العام بمساهمة ودعم من شركائه 

المسح المشترك الذي أجرته «عُمان إيكونومك» و«الدار العربية» أورد أسباب النجاح في إقامة رابط وجداني مع الزبائن عبر كسب ولائهم وثقتهم

مسقط-
شقت تويوتا مجدداً طريقها نحو القمة بعد أن أكدت مكانتها باعتبارها «العلامة التجارية الأكثر نيلاً للثقة في سلطنة عُمان» في الفئة (العامة) للسيارات، وذلك ضمن المسح المشترك الذي أجرته مجلة عُمان إيكونومك ريفيو والدار العربية لتحليل البيانات. وقد تسلمت هذه الجائزة المرموقة منال بنت محمد بهوان في احتفال استضافته المجلة بفندق شيراتون عُمان.

وقال المتحدث باسم مجلة عُمان إيكونومك ريفيو والدار العربية لتحليل البيانات: «في فئة السيارات العامة، جاءت تويوتا مرة أخرى في موقع الصدارة بلا منازع بتسجيلها 32 % بين المستطلع أراؤهم من التنفيذيين و39 % بين كبار المديرين، متقدمة على الآخرين بفارق كبير. وقد وضع الذين استطلعت أراؤهم من جميع القطاعات الفرعية ثقة عالية في تويوتا بالمقارنة مع علامات السيارات الأخرى». وأورد هذا المسح أهم العلامات التي نجحت في إقامة رابط وجداني مع الزبائن من خلال كسب ولائهم وثقتهم. وبرزت تويوتا كعلامة تجارية رائدة في الفئة العامة للسيارات بعد أن حازت على ثقة الزبائن في السلطنة، باعتبارها الأكثر استحقاقًا بالارتباط الوجداني والتقدير والولاء.

وما من شك في أن التقدم الذي أحرزته تويوتا في الأبحاث والتصميم والهندسة والتكنولوجيا قد منحها ثقة واعتمادية لا نظير لها وجعلها واحدة من أكثر علامات السيارات مبيعًا في جميع أنحاء العالم. وقال أحد المسؤولين بشركة سعود بهوان للسيارات: «لطالما كانت تويوتا شغوفة بسياراتها، فبدءًا من الأبحاث ومروراً بالتصميم والهندسة والتطوير، تهدف الشركة إلى تحقيق أعلى مستويات رضا الزبائن عبر منحهم تجارب امتلاك استثنائية. وفي السلطنة، كان لالتزام شركة سعود بهوان للسيارات بالارتقاء بهذه التجارب إلى آفاق أرحب الفضل في أن تصبح تويوتا علامة السيارات الرائدة في السلطنة، وأن تحافظ باستمرار على مكانة خاصة في قلوب زبائنها من خلال توفيرها لأفضل منتجات تويوتا وتقديم الدعم لها عبر أفضل خدمة بعد البيع بنفس القدر من التميز. وإن هذه الجائزة ما هي إلا إبراز لمدى الثقة التي يضعها الناس في علامة تويوتا». وأضاف المسؤول بشركة سعود بهوان للسيارات قائلاً: «يدفعنا هذا الشرف الكبير لخدمة زبائننا بشكل أفضل، والاقتراب منهم أكثر وأكثر، فرضاهم هو غايتنا ونحن حريصون على الارتقاء بتجربة امتلاك سيارة تويوتا لكل واحد منهم».
وقد أجري مسح الدار العربية لتحليل البيانات ومجلة عُمان إيكونومك ريفيو عبر 18 فئة لتقييم مدى ثقة المستهلكين بالعلامات التجارية في الفئات المتنوعة. وشمل هذا المسح استطلاع آراء التنفيذيين والمديرين في مجال الأعمال سواء في مسقط أو في المحافظات الأخرى. وأضاف مسؤول تويوتا قائلاً: «نحن ملتزمون بتقديم التجارب التي لا تقف عند حد السيارات. فمن اللحظة التي يطأ فيها الزبون بقدميه صالة عرض تويوتا إلى أن يصبح المالك الفخور بسيارته تويوتا، نحرص كل الحرص على خدمته بأفضل صورة ممكنة، فضلاً عن توفير قطع الغيار لسيارته بصورة مستمرة ميلاً بعد ميل وعامًا وراء عام. وإدراكاً منها لأهمية توافر قطع الغيار باعتباره من أهم العوامل التي ترتقي بمستويات رضا الزبائن، تحرص سعود بهوان للسيارات على أن تصل بقطع الغيار ما بعد البيع إلى جميع مناطق السلطنة عبر شبكتها الواسعة من الفروع والمنافذ في جميع أنحاء البلاد. ويدعم ذلك أساليب تخزين متقدمة ودعم لوجستي قلّ نظيره، وهو ما جعل سعود بهوان للسيارات مستمرة في تخطي معايير تويوتا موتور الخاصة بنظم توزيع قطع الغيار، وهو ما أسفر عنه حصول عمليات قطع الغيار التابعة لها على العديد من جوائز التميز عامًا بعد عام.
ويدعم منتجات تويوتا عالية الجودة شبكة واسعة من مراكز الخدمة وقطع الغيار التابعة لشركة سعود بهوان للسيارات والتي تمتد بطول البلاد وعرضها. لذا فليس بمستغرب أن تويوتا أصبحت اليوم واحدة من أكثر علامات السيارات شهرة ونيلاً لثقة الزبائن.