«عمانتل» تواصل جهودها في دعم نجاحات المرأة

مؤشر الثلاثاء ١٣/نوفمبر/٢٠١٨ ٠٣:١٩ ص
«عمانتل» تواصل جهودها في دعم نجاحات المرأة

مسقط -

انطلاقاً من ثقتها بالمرأة، تواصل «عمانتـل» دورها الريادي في تمكين المرأة العمانية ودعمها في المحافل المحلية والدولية.

وجاءت أحدث مساعي الشركة في هذا الجانب مؤخراً، حيث قامت بتكريم جوخة بنت محمد بن خميس الفارسية رئيسة جمعية إحسان التي تعنى بخدمة كبار السن بجائزة خاصة، وذلك خلال حفل «جوائز المرأة للإجادة لعام 2018» الذي نظمته مجلة المرأة هذا الشهر، وتلقت الفارسية هذه الجائزة نظير تعاونها مع عمانتل في إنجاح برنامج «عمانتل والأوائل» الذي يقوم بتدريب كبار السن على استخدام التقنيات الحديثة مما يمكنهم من مواكبة التطور التقني والتواصل مع أبنائهم بسهولة أكثر، بالإضافة إلى جهودها المثمرة في خدمة المجتمع والمتمثلة بمتابعة الحالات الاجتماعية لكبار السن في المؤسسات الصحية وزيارة مناطق مختلفة بما فيها مناطق جبلية للاطلاع على أوضاع كبار السن فيها وتوجيه الأبناء بكيفية الاهتمام الكافي بهم.
وخلال الحفل أيضا تسلمت مستشار أول في عمانتل أنيت ليليانا، جائزة خاصة من قبل مجلة المرأة. وبخبرة تتجاوز 25 سنة في مجال إدارة ووضع استراتيجيات خدمات الهاتف المتنقل والهاتف الثابت لدى مشغلي الاتصالات في أمريكا الجنوبية والشرق الأوسط، استطاعت أنيت أن توفر خدمات مبتكرة للمشتركين بفضل ما تتمتع به من قدرات في التخطيط الاستراتيجي وقيادة التغيير المستدام. وتحرص عمانتل على استقطاب أعلى الكفاءات إلى الشركة، وذلك حرصاً منها على تقديم أفضل الخدمات لمشتركيها والمساهمة في إثراء التجربة الرقمية في السلطنة إلى جانب نقل الخبرات التي تملكها هذه الكفاءات إلى موظفيها.
وقالت مستشار أول في عمانتل: «لدى المرأة إمكانيات وطاقات إبداعية تساهم في دفع عجلة النمو للسلطنة، ونسعى في عمانتل إلى تحقيق الاستفادة القصوى من طاقات المرأة ومساندتها للعمل جنباً إلى جنب مع الرجل حيث إنهما شريكان بنفس القدر لنمو وازدهار الأعمال. ونفتخر في عمانتل بوجود المرأة في كافة المستويات الوظيفية والقطاعات الإدارية والفنية والهندسية، حيث لعبت دوراً فاعلاً وشاركت في صناعة القرارات التي مهّدت لوصول عمانتل للمكانة الحالية بين أوساط قطاع الاتصالات بالسلطنة وخارجها وساهمت كذلك في وضع الاستراتيجيات للأهداف القادمة للشركة» لافتةً إلى أن الشركة تضم 58 امرأة في مناصب قيادية تتوزع بين مدير عام ومدير أول ومدير ورئيس فريق.
ومنذ تأسيسها، عمدت عمانتل إلى دعم المرأة ومساندتها بهدف توظيف طاقاتها الإبداعية وما تملكه من قدرات في دعم نمو السلطنة ورفد البلاد بقيادات نسائية تواكب التطلعات المستقبلية.
وفي إطار مشاركتها بالحفل، ألقت بشرى بنت سلمان البلوشية مدير أول التخطيط الاقتصادي بعمانتل كلمةً ألهمت فيها الحضور واستعرضت فيها مسيرتها المهنية، وسلطت الضوء على النجاحات التي حققتها في عمانتل مشيدةً بأوجه الدعم المتعددة التي تقدمها الشركة للمرأة بما في ذلك إعطائها الثقة في إدارة وتنفيذ المشاريع الحيوية في الشركة وتوفيرها للفرص التدريبية والتطويرية المختلفة، مؤكدة أن وجودها في بيئة تحتضن إنجازات المرأة وتثمن دورها ساهم بشكل كبير في نجاحها وتحقيق تطلعاتها. كما توجهت إلى الحاضرات وقالت: «النجاح لا يقتصر على صعود السلّم المهني فحسب، بل يمكن للمرأة أن تكون ناجحة في كل مكان وزمان. أعد أمي امرأة ناجحة جداً نظير تربيتها لي، فهناك أوقات شعرت فيها أن كل الأبواب كانت مغلقة ولكن بوقوفها إلى جانبي استطعت أن أرى النور وأن أواصل شق طريقي نحو النجاح».