البرنامج الوطني للرؤساء التنفيذيين يعزز التنوع الاقتصادي

بلادنا الثلاثاء ٢٢/مارس/٢٠١٦ ٠٠:٤٢ ص

مسقط -
بعدما أعلن عن فتح باب تقديم طلبات الالتحاق بالدفعة الثانية التي ستضم 35 مشاركاً، كثف البرنامج الوطني للرؤساء التنفيذيين من جهوده لجذب الكفاءات الوطنية في القطاع الخاص، حيث يهدف البرنامج إلى تنمية قدرات القيادات الوطنية لتعزيز التنافسية والاستدامة في القطاع الخاص. ويستمر تقديم طلبات الالتحاق في البرنامج حتى 27 مارس الجاري.

وقد تم تصميم البرنامج الوطني للرؤساء التنفيذيين ليضم مشاركين من مختلف المؤسسات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة ومختلف القطاعات والمناطق بالسلطنة لرفدهم بقدرات تنافسية عالية تدفع بعجلة النمو في القطاع الخاص وتعزز من أدائه. وسيخوض المشاركون الذين سيقع عليهم الاختيار غمار رحلة تعليمية مثرية تعتمد على مناهج فكرية وتجريبية تقدم تجربة تعليمية ذات أثر وتتيح فرص التواصل مع مجموعة واسعة من القادة والمفكرين.
وسيتعرف المشاركون من خلال مجموعة متنوعة من الوحدات التعليمية على أفكار وتجارب عملية تجمع بين الجانب النظري والجانب العملي، وسيعملون على مشاريع إستراتيجية عالية المستوى مع التركيز على القطاعات الاقتصادية المتنوعة، حيث تتمتع السلطنة بإمكانيات كبيرة في قطاعات اقتصادية مختلفة تتضمن السياحة، والخدمات اللوجستية، والطاقة، والأسماك، والتصنيع، والتعدين وذلك على المستويين الإقليمي والدولي.
ومن خلال التركيز على قطاعات متنوعة يؤكد البرنامج الوطني للرؤساء التنفيذيين على دوره الرامي إلى الإسهام في تحقيق التنوع الاقتصادي والتقليل من الاعتماد على صناعة النفط والغاز. وسيقود وجود قيادات وطنية تسهم في نمو مؤسساتها وتطويرها إلى فتح آفاق جديدة للتنوع الاقتصادي وإحداث آثار إيجابية على الصعيدين الاجتماعي والاقتصادي.
ويتميز البرنامج الوطني للرؤساء التنفيذيين بتصميمه الفريد والشامل الذي يركز على الإسهام في تحقيق الأهداف الوطنية في البلاد عبر بناء رؤساء تنفيذيين على مستوى عالمي.
وفي هذا السياق قال حسين البطحري المدير التنفيذي لمؤسسة البحيحي العالمية المتخصصة في قطاع الأسماك بظفار والعضو في الدفعة الأولى من البرنامج: يركز البرنامج على إكساب المشاركين مهارات قيادية تُمكنهم من مواجهة التحديات على مستويات مختلفة دقيقة وشاملة، فقد اكتسبتُ خبرة واسعة في تنظيم الأعمال لزيادة الإنتاجية وتحقيق نجاح أكبر. وقد منحني البرنامج الثقة اللازمة لتنفيذ الأعمال والمنافسة في الأسواق العالمية.
وأضاف مدير الشركة العُمانية لتنمية الاستثمارات الوطنية محمد صادق سليمان: وفر لي البرنامج فرصة لا تُقدر بثمن للتواصل مع زملائي العُمانيين في مختلف المؤسسات، وكان بمثابة منصة عالمية أكسبتني مهارات وأفكار يمكنني تطبيقها في مؤسستي، ومكنني من التركيز على تطوير مهاراتي وقدراتي وتحقيق نمو ذاتي في سياق عالمي.