
مسقط -
وقعت الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف مع مكتب الأمم المتحدة على مذكرة تفاهم في مجال الإغاثة والشؤون الإنسانية أثناء حالات الطوارئ حيث وقعها عن الجانب العماني رئيس الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف اللواء عبدالله بن على الحارثي، وعن جانب الأمم المتحدة وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية والإغاثة سعادة مارك لوكوك.
ويأتي توقيع المذكرة ضمن سعي الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية لتعزيز قدرات الاستجابة والتأهب في حالات الطوارئ ذات الطبيعة الإنسانية من خلال التعاون المشترك.
ووفقاً لأحكام هذه المذكرة سيقوم الطرفان بتنسيق أنشطتهما في مجال الاستجابة الإنسانية أثناء حالات الطوارئ لتحسين جودة وتوقيت وصول المساعدات إلى المحتاجين.