الســـعيـدي يـرعـى تكــريـم المجيدين بالمركز الوطني للقلب

بلادنا الثلاثاء ٢٢/مارس/٢٠١٦ ٠٠:٣٥ ص
الســـعيـدي يـرعـى تكــريـم المجيدين بالمركز الوطني للقلب

مسقط -

نظم المركز الوطني لطب وجراحة القلب أمس الاثنين حفلا لتكريم الموظفين المجيدين بالمركز ومراجعة ما حققه المركز من إنجازات خلال الفترة الفـــائتة وذلك برعاية وزير الصحة معالي د. أحمد بن محــمد السعيدي، وحضـــور مدير عـــام المستشفى السلطاني وعدد من المسؤولين إلى جانب حضور عدد من الفئات الطبية والتمريضية والإدارية والفنية العاملة بالمركز.

بدأ الاحتفال بكلمة افتتاحية لمدير المركز الوطني لطب وجراحة القلب د.سالم المسكري قال فيها: يصادف هذا الاحتفال ذكرى التشغيل والانتقال إلى المركز الوطني لطب وجراحة القلب، ومنذ ذلك الوقت يعمل الموظفون فيه على جميع المستويات بكل طاقاتهم وقدراتهم وامكانياتهم للوصول إلى الهدف المتمثل بجعل هذا المركز أحد أهم المراكز العالمية التي يشار إليها في العالم. وأضاف المسكري: منذ الانتقال للمركز كان هناك العديد من التحديات ومنها قائمة الانتظار على خدمات المركز في العيادات الخارجية وقسطرة القلب والعمليات الجراحية، وبفضل الله استطاع المركز التغلب عليها، حيث كانت فترة الانتظار على جهاز القسطرة تصل إلى ستة أشهر وبفضل اجتهاد الموظفين وعملهم على فترتي الصباح والمساء واتخاذ استراتيجية لمنع إلغاء هذه العمليات تم إنهاء قائمة الانتظار بشكل نهائي.
وبالنسبة للعمليات الجراحية أوضح مدير المركز قائلا: كان يوجـــد لدينا اكثر من 400 مريض في قائمة الانتظار في شهر أغسطس من العام الفائت، وهو ما شكل تحديا كبيـــرا لـــنا حيـــث أن هــــذه العمـــــليات تســـتغرق ســـاعـــات عـــمل طـــويلة، وبفضل الله وجهــــود المــــوظفـين بقي لدينا 61 مريضــــا فقط في شهر يناير.
وعن إنجازات المركز قال د. المسكري: قمنا بإدخال مجموعة من التداخلات الجديدة للمرضى منها زراعة الصمامات عن طريق القسطرة في مواضع لم تكن تزرع فيها من قبل مثل الصمام الثلاثي وكذلك إغلاق أذين الأذن اليسرى في القلب للمرضى الذين يعانون من اضطرابات في نبضات القلب، واتخاذ إجراءات بالنسبة لأمراض الشرايين لفتح الانغلاق التام فيها.
وبدأنا العمل منذ الأسبوع الفائت في استخدام التصوير المغناطيسي الثلاثي الأبعاد في عمليات ضربات القلب. وسوف نجري خلال أبريل المقبل أول عملية لزراعة الصمام الأورطي (الأبهر) عن طريق القسطرة، حيث يتم تدريب مجموعة من الزملاء الأطباء على هذه العملية في الخارج وسوف تعقد حلقة عمل لهذا الموضوع.
وتضمن الاحتفال محاضرتين تم من خلالهما إبراز اهم الإنجازات التي تحققت خلال العام الماضي للمركز، ومناقشة اهم الصعوبات التي واجهها لتحقيق أهدافه الذكية. وقد وجه معالي وزير الصحة كلمة شكر لجميع العاملين بالمركز الوطني لطب وجراحة القلب مثمنا جهودهم التي بذلوها خلال الفترة الفائتة وحاثاً إياهم على بذل المزيد من العطاء والارتقاء بمستوى العمل بالمركز الذي أصبح يشار له في العديد من دول العالم كمركز متقدم في مجال رعاية القلب.
وفي الختام قام معاليه بتكريم الموظفين المجيدين في المركز من مختلف الأقسام وتم التقاط الصور التذكارية بالمناسبة.