إشادة عربية بجهود السلطنة في القطاع الكشفي

بلادنا الثلاثاء ٢٢/مارس/٢٠١٦ ٠٠:٣٥ ص
إشادة عربية بجهود السلطنة في القطاع الكشفي

القاهرة -
قدمت السلطنة في اللقاء العاشر لرؤساء الجمعيات واجتماعات اللجان الكشفية العربية لمواءمة مسارات الإستراتيجية الكشفية العربية (2015 إلى 2020) عرضا عن أهم الإنجازات التي حققتها كشافة ومرشدات السلطنة للفترة (2013 - 2016) والاستعدادات لاستضافة المؤتمر الكشفي العربي الـ 28 الذي تستضيفه وزارة التربية والتعليم ممثلة في المديرية العامة للكشافة والمرشدات في شهر نوفمبر المقبل بمسقط.

قدم العرض المدير العام للكشافة والمرشدات خميس بن سالم الراسبي بحضور رئيس اللجنة الكشفية العربية يوسف خداج والأمين العام للمنظمة الكشفية العربية د.عاطف عبدالمجيد وأعضاء اللجان ورؤساء الجمعيات الكشفية العربية.

بدأت جلسات اللقاء العاشر لرؤساء الجمعيات الكشفية العربية بإلقاء عدد من الكلمات حيث ألقى الدكتور عاطف عبدالمجيد كلمة ثمن فيها جهود السلطنة الكبيرة واستعداداتها المبكرة لاستضافة المؤتمر الكشفي العربي الـ 28، مؤكدا أهمية هذه اللقاءات للخروج برؤى تسهم في دوزنة مسارات الاستراتيجية الكشفية العربية.

وألقى يوسف خداج كلمة قال فيها: إن الآمال معقودة على نتائج هذا اللقاء للخروج بآراء وأفكار ومخرجات ناضجة لمسارات الاستراتيجية الكشفية العربية التي تأتي استعدادا لعرضها على المؤتمر الكشفي العربي الذي ستستضيفه السلطنة.

من جهته عرض الراسبي أهم إنجازات كشافة ومرشدات السلطنة خلال الفترة من (2013 – 2016) في مجال تنمية العضوية وزيادة عدد المنتسبين للحركة الكشفية والإرشادية في مراحل البراعم والأشبال والزهرات والكشافة والمرشدات والجوالة والجوالات التي سجلت زيادة كمية في أعداد المنتسبين لها.
وتناول العرض الإنجازات في مجال تنمية القيادات وتأهيل وتدريب وتمكين الشباب من خلال إقامة الدورات التدريبية المختلفة على مستوى السلطنة، إلى جانب عرض أهم الاستضافات العربية في مجال تنمية القيادات، وتناول الجهود والدعم الذي تقدمه المديرية العامة لكشافة والمرشدات للوحدات الكشفية والإرشادية.

وقد شارك مدير دائرة الكشافة نائب رئيس اللجنة الكشفية العربية الفرعية لتنمية القيادات محمد بن عبدالله الهنائي في اجتماعات لجنة القيادات لمناقشات مسارات الاستراتيجية الكشفية في مجال تنمية القيادات، وشارك مدير تقنية المعلومات عضو اللجنة الكشفية العربية الفرعية لتقنية لمعلومات خالد بن علي العادي في مناقشات مسارات الاستراتيجية في مجال تقنية المعلومات، كما شارك رئيس اللجنة الكشفية العربية الفرعية للعلاقات العامة والإعلام والاتصال خليفة بن علي الرواحي في مناقشات مسارات الإعلام والاتصال والعلاقات الخارجية.