مسقط -
صرحت وزيرة التربية والتعليم د.مديحة بنت أحمد الشيبانية على هامش حفل التخرج إنه لمن دواعي الفخر والسرور أن أحظى بتشريف مولاي حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- بتخريج الدفعة التاسعة والعشرين من طلبة جامعة السلطان قابوس، هذه الجامعة العريقة التي ما فتئت تخرّج أجيالا متعاقبة من أبناء هذا الوطن العزيز في مختلف التخصصات والمجالات العلمية والإنسانية منذ أن أسسها مولاي المعظم -أعزه الله- في العام 1986 لتكون منارة علم شامخة وصرحا ساطعا متلألئا يستقي منه أبناء عُمان الأجلاء المعارف والمهارات والقيم التي تؤهّلهم للإسهام في بناء عُمان الحاضر والمستقبل في مختلف القطاعات المدنية والعسكرية والخاصة، ولتُسهم هذه الجامعة في الارتقاء بمنظومة التعليم والبحث العلمي والابتكار، من خلال تعزيز مبادئ التحليل العلمي والتفكير الإبداعي، والمشاركة في إنتاج المعرفة وتطويرها ونشرها. وإنه لمن حسن الطالع أن نحتفل بهذه المناسبة السعيدة ونحن في غمرة احتفالات البلاد بالعيد الوطني المجيد لنتأمّل بكل فخر واعتزاز الإنجازات العظيمة التي تحققت في هذا العصر الزاهر الميمون بمختلف القطاعات، ومنها قطاع التعليم الذي خطى خطوات هائلة خلال فترة وجيزة من الزمن كما أراد له مولانا المعظم -حفظه الله ورعاه- منذ إشراقة فجر النهضة المباركة، مما يجعلنا نفخر بأبناء الوطن من خريجي هذا النظام الذين يتولون إدارة شؤون البناء والتطوير أينما يمّمنا وجوهنا في هذا البلد المعطاء. ويسعدني بهذه المناسبة العزيزة أن أتقدم بالتهنئة الخالصة لخريجي هذه الدفعة من طلبة كليات جامعة السلطان قابوس المختلفة الذين سينضمون إلى مواكب بناة الوطن الذين سبقوهم ليبدؤوا حياتهم العملية بعد سنوات من الجد والاجتهاد، وليضيفوا لبنات جديدة إلى صرح هذا الوطن العظيم، عاقدين العزم على الإسهام في مسيرة البناء والتطوير والحفاظ على مكتسبات النهضة المباركة، مشمرين عن سواعد الجد لتأدية أمانة الواجب الوطني بكل تفان وإخلاص، عرفانا بجميل الوطن وامتنانا لقائد المسيرة المظفرة، سائلة الله العلي القدير لجميع الخريجين دوام التوفيق والسداد، ولهذه الجامعة مزيدا من التقدم والنماء.