مركز سلطان يستضيف معرض "المرأة العمانية"

مؤشر الأحد ١١/نوفمبر/٢٠١٨ ٠٤:٢٠ ص
مركز سلطان يستضيف معرض "المرأة العمانية"

مسقط - ش
في إطار احتفالاته بالعيد الوطني الـ48 للسلطنة، وبالتعاون مع جمعية المرأة العمانية في السيب، استضاف مركز سلطان الجملة في الخوض معرضا للأسر العمانية المنتجة، وذلك برعاية عضوة مجلس الشورى ممثلة ولاية السيب سعادة نعمة البوسعيدية، حيث عرضت الجمعية مجموعة من المنتجات المحلية المصنوعة يدويا.
وتعليقاً على ذلك قال مدير التسويق في مركز سلطان، محمود الشيخ: "سنبدأ احتفالاتنا بمناسبة العيد الوطني في وقت مبكر من خلال طرح نشاط مثمر يهدف إلى مساعدة نمو المجتمعات المحلية ومشاريع الأسر المنتجة باعتبارهما مجالين رئيسيين ناشئين في قطاع الاقتصاد، ويركز مركز سلطان جهوده على تسهيل إقامة هذا النوع من المعارض لدعم جهود الأسر لتحقيق قيمة مستدامة. وفي إطار مبادرتنا للمسؤولية الاجتماعية "نحن نهتم"، فإننا نفضّل أن نقيم هذا النوع من المعارض بدلاً من توفير فرص بيع لمرة واحدة تساهم مؤقتاً في تعزيز دخل النساء العمانيات اللاتي يعملن بجد لإنتاج المنتجات التقليدية والحلي المستوحاة بتراث عُمان".
وكان مركز سلطان الجملة في الخوض قد استضاف في 2016 معرض الأسر المنتجة التابعة الجمعية العمانية في السيب حيث قامت حوالي عشرين مشتركة بعرض منتجاتهن وقد حظي بإقبال غير مسبوق من السكان في مسقط وخارجها.
وأضاف محمود الشيخ: "نشيد بالجهود التي تبذلها جمعية المرأة بالسيب وما تقوم به لدعم فئات المجتمع المختلفة، ونثمّن تعاونها مع مركز سلطان في سعيه إلى إقامة نشاط يعكس القيم الثقافية المرتبطة بالعيد الوطني باعتباره مناسبة للتكريم والتقدم المستمر الذي تحققه السلطنة في مختلف المجالات".