سامسونج تكشف الستار عن برامج مبتكرة

مؤشر الأحد ١١/نوفمبر/٢٠١٨ ٠٤:١٩ ص
سامسونج تكشف الستار عن برامج مبتكرة

مسقط - ش
كشفت شركة سامسونج للإلكترونيات المحدودة عن مجموعة من برامج التطوير الجديدة والفعالة لمنصتي Bixby وSmartThings، بالإضافة إلى تجربة استخدام غير مسبوقة للهواتف الذكية معززة بتقنيتي "One UI" و"Infinity Flex Display"، إضافة إلى ذلك قامت سامسونج، في إطار جهودها لإيجاد مجتمع متصل، بإنشاء بيئة تسهل عمل المطورين والشركاء وتخولهم إنشاء وإطلاق تطوير تجارب جديدة لملايين من الأجهزة المتصلة حول العالم بوقت أسرع.
وتعليقاً على ذلك قال الرئيس والمدير التنفيذي لقسم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في شركة سامسونج للإلكترونيات دي جي كوه: "لقد حققنا إنجازات مهمة في مجال الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء، الأمر الذي سيلعب دوراً رئيسياً في تحقيق رؤيتنا للمجتمع المتصل. وستؤدي التطورات الذي تم إحرازها على مستوى منصتي Bixby وSmartThings إلى فتح آفاق جديدة يمكن من خلالها دمج منتجات وخدمات الطرف الثالث في منصات الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء على نطاق أوسع".
وأضاف: "الشاشة المرنة ستضع الأساس لنوع جديد من تجربة الهواتف النقالة. نحن متحمسون للعمل مع المطورين على المنصة الجديدة لإضافة قيمة أكبر لزبائننا، واكتشاف المستقبل الذي ترسم معالمه التعاون والتكنولوجيا المتطورة".
بدأ استخدام Bixby كمنصة ذكية يمكن من خلالها أن يتفاعل المستخدمون مع هواتفهم صوتياً. أما الآن، تعمل سامسونج على تطويرها لتصبح منصة ذكاء قابلة للتطور لدعم المنتجات والخدمات المتنوعة في حياة المستهلك، وقد كشفت سامسونج الستار في مؤتمر سامسونج للمطورين 2018 عن طرق جديدة للمطورين تمكنهم من خلالها تقديم تجربة مساعدة ذكية أكثر تفاعلية وشخصية ومفيدة للمستهلكين.
كما قامت العلامة بإطلاق برنامج Bixby Developer Studio لتوسيع نطاق الخدمات التي تدعمها منصة Bixby وتسهيل عمل المطورين، عبر توفير مجموعة من البرامج والتطبيقات لتعزيز القدرات الذكية للعديد من الخدمات والأجهزة. وسيكون بمقدور المطورون إنشاء Bixby Capsules -وهي عبارة عن ميزات أو خدمات مخصصة لـBixby وتسهيل الحصول عليها من قبل المستهلكين في Bixby Marketplace. وستسمح منصة Bixby للمطورين بتكييف كبسولاتهم بسهولة عبر استخدام الهواتف المتنقلة وأجهزة التلفزيون مع الأجهزة المنزلية والأجهزة الأخرى عبر المنظومة المتكاملة لشركة سامسونج.
وفي إطار جهودها لتوسيع نطاق خدمات Bixby، تلتزم سامسونج بتوسيع المنصة لتشمل خمس لغات جديدة في الأشهر المقبلة، بما في ذلك الإنجليزية البريطانية والفرنسية والألمانية والإيطالية والإسبانية.
تتمحور رؤية الحياة المتصلة من سامسونج حول منظومة مفتوحة لإنترنت الأشياء؛ وذلك بهدف توحيد العدد المتزايد من الأجهزة المتصلة في نظام أساسي واحد. وتقدم منصة SmartThings، المتوفرة في أكثر من 200 بلد حول العالم، تجربة اتصال مميزة في تطبيق واحد، ما يوسع استخدام أجهزة إنترنت الأشياء من المنزل إلى السيارة والمكتب ومن ثم إلى كل مكان.
كما تقدم سامسونج تصميمًا جديداً للشاشات يسمى One UI، يحافظ التصميم المميز على المحتوى الأكثر ملاءمة في النصف السفلي من الشاشة ما يجعله أكثر سهولة للتشغيل. وقد تمت إعادة تصميم التجربة بشكل مميز، لمنح المستخدمين قدرة أكبر على التركيز واستخدام الهاتف على نحو أكثر سهولة.