«الوطني العماني» ينظم «سلسلة متحدثي تجارتي»

مؤشر الأحد ١١/نوفمبر/٢٠١٨ ٠٤:١٩ ص
«الوطني العماني» ينظم «سلسلة متحدثي تجارتي»

مسقط –
نظم البنك الوطني العُماني، النسخة الثانية من «سلسلة متحدثي تجارتي» في مقره الرئيسي، بحضور عددٍ من عملاء البنك والشركات الناشئة، ورواد الأعمال والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة. وجاءت الجلسة التفاعلية لتسلط الضوء على التحديات والنجاحات التي خاضها المشاركين في عالم ريادة الأعمال.

وتعليقاً على ذلك، قال مساعد المدير العام ورئيس المؤسسات الصغيرة والمتوسطة فواز بن سليمان الريامي: «تُشكل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الجزء الأكبر من مجتمع الأعمال بالسلطنة مما يؤكد مساهماتها القيمة التي تتضمن توفير الفرص الوظيفية وتمكين الشباب العماني ودفع عجلة التنويع الاقتصادي.

وأضاف: نلتزم في البنك الوطني العماني بدعم الأجندة الاقتصادية والاستراتيجية للسلطنة وسنواصل جهودنا الدؤوبة من أجل تشجيع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة على المشاركة بدورٍ أكبر في الناتج المحلي الإجمالي بالمستقبل. ونأمل أن تعمل «سلسلة متحدثي تجارتي» على تشجيع وتحفيز هذه المؤسسات من أجل تحقيق المزيد من النمو والتطور عبر مشاركة تجاربهم الشخصية وقصص نجاحهم».
واستضاف البنك الوطني العُماني المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة إنوتك عثمان المنذري، والذي أكد على أهمية وجود استراتيجية محددة ودقيقة لتحقيق النجاح في عالم الأعمال.
وتضمنت الفعالية جلسة نقاشية مفتوحة بمشاركة قائمة متحدثين من أبرز الجهات المعنية بالقطاع بما في ذلك الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة (ريادة)د.أحمد الغساني، والمديرة العامة للمركز الوطني للأعمال ملك الشيبانية، وعبدالله الجفيلي، المدير العام لشراكة. وأكدت هذه الجلسات على الدور الأساسي الذي يلعبه الشغف في قصة نجاح أي شركة مدعوماً بخطط إدارية ومالية مدروسة.
وعلى مدار أكثر من 40 عاما، ويواصل البنك الوطني العُماني جهوده الرامية إلى المساهمة في نمو وتطور السلطنة وشعبها. فقد كان البنك هو الأول محلياً في إطلاق قسم مخصص للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة لتلبية المتطلبات المصرفية والمالية المتنامية لرواد الأعمال والشركات الناشئة وإتاحة أمامهم فرصة للنجاح والازدهار. ونتيجة لذلك، لا تقتصر خدمات « تجارتي» على توفير حلول مصرفية تقليدية فحسب، بل تشمل أيضاً خدمات استشارية بما في ذلك حلقات العمل حول تطوير المهارات وإدارة الأموال وإدارة البيانات المالية والموارد البشرية وتقنية المعلومات، فضلاً عن كونها منصة للتواصل وتبادل وجهات النظر مع مجتمع الأعمال بالسلطنة.
كما يقدم البنك برامج توجيهية يترأسها فريق الإدارة العليا، إضافة إلى جلسات لتطوير المهارات والتدريب في مجالات الإدارة المالية في أكاديمية التميز.