
العوابي - محمد بن هلال الخروصي
قال محافظ جنوب الباطنة سعادة الشيخ هلال بن سعيد بن حمدان الحجري: إن إنشاء مقار ثابتة لجمعيات المرأة العمانية جاء تنفيذا للتوجيهات السامية والاهتمام الكبير الذي حظيت به المرأة العمانية. حيث افتتحت مؤخرا جمعية المرأة العمانية بالرستاق. كذلك سيتم في الـ 25 من نوفمبر الجاري افتتاح جمعية المرأة العمانية بولاية نخل وكذلك انتهى العمل مؤخرا في جمعية المرأة العمانية بولاية العوابي. وجاري العمل في تنفيذ جمعيات المرأة العمانية بولايات وادي المعاول وبركاء وجمعية المرأة العمانية بولاية المصنعة.
وأضاف الحجري أن المرأة العمانية حظيت باهتمام كبير في العهد الزاهر للنهضة المباركة التي يقودها حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- ومشاركتها في شتى مجالات التنمية من خلال توفير فرص التعليم والتدريب والتوظيف ودعم دورها ومكانتها في المجتمع. كذلك حظيت المرأة العمانية بالاهتمام والرعاية من لدن حكومة جلالته حيث تم تحديد يوم 17 أكتوبر من كل عام كيوم للمرأة العمانية. وأصبحت المرأة العمانية تتبوأ مكانة مرموقة في المجتمع العماني جنباً إلى جنب مع أخيها الرجل. وذلك تقديرا لأهمية وقيمة الدور الذي تقوم به في المجتمع واستطاعت أن تشق طريقها بنجاح، في مختلف المجالات، وفي مختلف الوظائف في الجهاز الإداري للدولة، وأصبحت المرأة العمانية تتقلد مناصب عديدة في الدولة.