عمانتل ترفع كفاءة الأمن السيبراني بالسلطنة

مؤشر الأربعاء ٠٧/نوفمبر/٢٠١٨ ٠٣:٥٨ ص
عمانتل ترفع كفاءة الأمن السيبراني بالسلطنة

مسقط-ش

أكدت عمانتل على أنها تمتلك حلولاً ذكية وتقنية معلومات، تساهم في رفع جاهزية السلطنة في الأمن السيبراني وأمن نظم المعلومات والشبكات والتقليل من الاختراقات التي قد تحصل على شبكات الشركات وبنيتها الرقمية، وذلك بفضل هيكليتها الأساسية لمنظومة الاتصالات المتكاملة وإدارتها للخدمات التقنية ومراقبة مراكز البيانات، بالإضافة إلى تحالفاتها الإقليمية والعالمية مع كبرى الشركات في قطاع التكنولوجيا والأمن السيبراني.
وجاء ذلك على هامش ملتقى عمان للأمن السيبراني الذي استضافته السلطنة الأسبوع الماضي، بمشاركة مجموعة كبيرة من الرؤساء التنفيذيين لكبرى الشركات المحلية والإقليمية من مختلف القطاعات وخبراء ومختصين في الأمن السيبراني.
واستعرضت عمانتل في الملتقى مسيرة الشركة طوال الفترة الفائتة في الاهتمام بتقنية المعلومات وأمنها ورفع كفاءة التكنولوجيا الرقمية التي تستخدمها الشركة مع جميع مشتركيها من المؤسسات والشركات وقطاع الأعمال، حتى أصبحت اليوم إحدى الشركات الوطنية الكبرى والأكثر موثوقية في قدرتها على الدفاع السيبراني في السلطنة لحماية أمن ونظم معلومات مشتركيها من خلال التدابير والحلول الذكية التي اتخذتها في هذا الجانب وتحالفها مع كبرى الشركات العالمية، بالإضافة للشركات الرائدة الخاضعة لها في قطاع تقنية المعلومات.
وأوضحت عمانتل في الملتقى على قدرتها العالية في مراقبة ومتابعة الأضرار التي قد تحدث لأجهزة البنية الرئيسية لشبكات الاتصالات ومواقع الإنترنت وخوادم الحوسبة. وفي هذا الصدد، أكدت عمانتل على أهمية مواكبة الجيل الجديد من التقنيات الرقمية كالبيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي وسلسلة الكتل (Blockchain) وغيرها من التكنولوجيا الحديثة الداعمة في مواجهة التحديات السيبرانية الدائمة التطور للبقاء على أهبة الاستعداد لمعالجة الأخطار الجديدة مثل (crypto jacking ) و(ransomware).
وبينت عمانتل إنها تعمل بشكل وثيق مع المؤسسات والجهات المختصة بالأمن السيبراني لرفع كفاءة ومستوى البنية الأساسية المتعلقة بالأمن المعلوماتي، وتحديث اللوائح والأطر وتعزيز الممارسات الآمنة وتنفيذها واقعياً في المؤسسات والشركات بالسلطنة لضمان أقصى قدر ممكن من حماية البيانات والمعلومات، وقد توج التعاون المثمر بين عمانتل كشركة وطنية مع المؤسسات ذات الاختصاص في مجال الأمن المعلوماتي والسيبراني في تحقيق السلطنة تصنيفاً عالياً في هذا المجال على المستويين الإقليمي والعالمي.
الجدير بالذكر أن عمانتل تعمل وفق رؤية بعيدة المدى تستهدف المساهمة الفاعلة في بناء مستقبل السلطنة الرقمي عبر الاستثمار في مجال التحول الرقمي من أجل توصيل خدماتها إلى كافة مناطق السلطنة وربطها محلياً وعالمياً. وتعد عمانتل شركة الاتصالات الرائدة في السلطنة والمزود الرئيسي لحلول تقنية المعلومات وخدمات الاتصالات المتكاملة للأفراد والشركات والجهات الحكومية، حيث تعمل على تعزيز الازدهار والنمو في جميع القطاعات وتقديم مفهوم جديد للأعمال، وجلب المحتوى العالمي ووسائل الترفيه.