تزامناً مع بهجة العيد الوطني المجيد.. "الأوقاف" تنظم معرض فرحة وطن

بلادنا الأربعاء ٠٧/نوفمبر/٢٠١٨ ٠٣:٤٩ ص
تزامناً مع بهجة العيد الوطني المجيد..
"الأوقاف" تنظم معرض فرحة وطن

مسقط - ش

نظمت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية ممثلة في دائرة الإرشاد النسوي معرض فرحة وطن بجمعية المرأة العمانية بالقرم، تزامناً مع احتفالات السلطنة بالعيد الوطني الثامن والأربعين بمشاركة واسعة من طلبة مدارس محافظة مسقط.
تضمن المعرض الذي يعرض بعضاً من تاريخ عمان الماضي والحاضر عددا من الأركان منها ركن عمان التراث وركن عمان الأمجاد وركن عمان الحضارة وركن عمان الطفولة، حيث احتوى المعرض على عدد من المخطوطات والأدوات التراثية بمختلف أنواعها وأشكالها وبما يساهم في تقريب تاريخ عمان لدى طلبة المدارس والناشئة. ويستهدف معرض فرحة وطن طلبة المدارس حيث زارت المعرض إحدى عشرة مدرسةً من مدارس محافظة مسقط.
وأوضحت موجهة الكوادر الدينية حليمة بنت سالم السيابية أن فكرة المعرض جاءت تزامنا مع احتفالات السلطنة بالعيد الوطني الثامن والأربعين المجيد لتعريف المجتمع بتاريخ عمان الماضي والحاضر استلهاماً من النهج السامي في الحفاظ على تاريخ ومكتسبات عمان ماضياً وحاضراً.
وأضافت السيابية أن المعرض يهدف إلى تعريف الطالبة بتاريخ عمان حاضراً وماضياً والتعريف بدور عمان في إحلال السلام على المستوى الإقليمي والدولي، كما يساهم في التعريف ببعض الشخصيات العمانية التي كان لهاد دور بارز في تاريخ عمان، وأكدت المشرفة العامة على المعرض أن المعرض يغرس لدى الناشئة معنى الهوية الوطنية وكيفية الحفاظ عليها.
جدير بالذكر أن المعرض الذي استمر ثلاثة أيام ساهم في نشر الوعي بكيفية الحفاظ على الوطن ومكتسباته الوطنية وغرس الوعي لدى الناشئة بأهمية المحافظة والعمل بالقيم الأخلاقية والوطنية العمانية.