سفارة السلطنة في كوريا تختتم مشاركتها في أسبوع الدبلوماسية الأول

بلادنا الأربعاء ٠٧/نوفمبر/٢٠١٨ ٠٣:٣٦ ص
سفارة السلطنة في كوريا تختتم مشاركتها في أسبوع الدبلوماسية الأول

مسقط - ش
اختتمت سفارة السلطنة بجمهورية كوريا مشاركتها في أسبوع الدبلوماسية العامة الأول The First Public Diplomacy week الذي نظمته المؤسسة الثقافية الكورية Korea Foundation والذي أقيم في المركز الثقافي DDP خلال الفترة من 1-3 نوفمبر 2018. حيث افتتح المؤتمر معالي نائب وزير الخارجية ومعالي رئيس المؤسسة الثقافية الكورية بحضور عدد من رؤساء البعثات الدبلوماسية والمسؤولين من مختلف المؤسسات الحكومية والثقافية والأكاديمية.
تضمن المؤتمر محاضرات وحلقات نقاشية حول الدبلوماسية العامة ومعارض صور وأنشطة مختلفة من مختلف المؤسسات الكورية، كما تضمن معرض للبعثات الدبلوماسية، وشاركت السفارة بجناح جسدت السفارة من خلاله منهج السلطنة في الدبلوماسية العامة من خلال بعض اللوحات لمعرض رسالة الإسلام "معرض التسامح والتفاهم والتعايش" ومنهج السلطنة في نشر قيم المحبة والسلام، كما ضم جناح السفارة كتب متنوعة عن السلطنة ومطويات سياحية متنوعة ومعروضات تراثية ولوحات منوعة "ملامح من عمان" تجسد مختلف البيئات العمانية.
وفي هذا ألأطار ألقى السفير محمد بن سالم الحارثي محاضرة في جامعة إيهوا تناول فيها لمحة عامة عن السلطنة والجوانب التاريخية والثقافية ودور السلطنة في التجارة العالمية وطريق الحرير على امتداد العصور وسلط الضوء على ملامح النهضة الحديثة والمقومات السياحية والعلاقات العمانية الكورية ومنهج السلطنة في التسامح والتعايش والحوار ودورها في إحلال السلام. وقال السفير محمد الحارثي "تأتي مشاركة السفارة في إطار جهود السفارة في الدبلوماسية العامة للتعريف بالسلطنة وإبراز الجوانب التاريخية والتراثية والثقافية وملامح النهضة الحديث ومنهج السلطنة في التسامح والتعايش والحوار بجانب الترويج السياحي والاستثماري للسلطنة".