مكتب "الشورى" يطلع على خطط اللجان الدائمة

بلادنا الأربعاء ٠٧/نوفمبر/٢٠١٨ ٠٣:٣٤ ص
مكتب "الشورى" يطلع على خطط اللجان الدائمة

مسقط - ش

ناقش مكتب مجلس الشورى العديد من الموضوعات المدرجة على جدول أعماله لهذا الاجتماع والمتعلقة بأعمال وخطط اللجان الدائمة بالمجلس، حيث استضاف المكتب أصحاب السعادة رؤساء اللجان الدائمة بالمجلس، وذلك لمناقشة خطط وأعمال اللجان للدور الرابع (2019-2018م) من الفترة الثامنة للمجلس.
جاء ذلك في اجتماع المكتب الثالث والعشرين لدور الانعقاد السنوي الثالث (2018-2017م) من الفترة الثامنة للمجلس برئاسة رئيسه سعادة الشيخ خالد بن هلال المعولي وبحضور أصحاب السعادة أعضاء مكتب المجلس وأصحاب السعادة رؤساء اللجان الدائمة، وأمين عام المجلس سعادة الشيخ علي بن ناصر المحروقي.
وتضمنت خطط اللجان الدائمة بالمجلس مراجعة عدد من مقترحات ومشروعات القوانين في مختلف المجالات مثل مقترح قانون المسئولية الاجتماعية ومقترح مشروع قانون المحاماة، إضافة إلى عدد من مشروعات القوانين المحالة من الحكومة، كما شملت الخطط جملة من الدراسات والأدوات الرقابية التي تنوي اللجان دراستها دراسة مستفيضة والخروج بتقارير تشمل الملاحظات والمقترحات والتوصيات والنتائج التي سيتم التوصل إليها، وذلك من منطلق صميم عملها بحسب المواد (70، 71) من اللائحة الداخلية للمجلس.
جدير بالذكر أن المجلس سوف يعقد جلسته الاعتيادية الأولى لدور الانعقاد السنوي الرابع (2019-2018م) من الفترة الثامنة للمجلس يوم الاثنين المقبل الموافق 12 نوفمبر الجاري.