ملتقى بيت الزبير الثاني للشباب ينطلق في 25 نوفمبر

مزاج الثلاثاء ٠٦/نوفمبر/٢٠١٨ ٠٤:٤٧ ص
ملتقى بيت الزبير الثاني للشباب ينطلق في 25 نوفمبر

مسقط - العمانية

أعلنت مؤسسة بيت الزبير عن فتح باب التسجيل لملتقى بيت الزبير الثاني للشباب الذي ستقام فعالياته خلال الفترة من 25- 27 نوفمبر الجاري بقاعات المؤسسة بمحافظة مسقط.
الملتقى تفاعلي يهدف لتقريب المفاهيم المرتبطة بعمليات التفكير النقدي، والمعرفي، ومستوياته ومحدداته، وترسيم محددات صياغة المفاهيم النقدية، وتعميق قيم التفكير المعرفي، وتسليط الضوء على روافع ونواقص التفكير الموضوعي والنقدي، وإعطاء المشاركين مدخلا تأسيسيا لمصادر وأدوات ومخرجات التفكير النقدي والمعرفي، إضافة إلى التعرّف على آليات قراءة المشاريع الفكرية.
ويشارك في الملتقى طلاب الجامعات والمنتسبون للجماعات الثقافية أو من لديه اهتمام من فئة الشباب بموضوع الملتقى الذين تتراوح أعمارهم بين 20- 29 سنة، وستبدأ المرحلة الأولى (قبل الملتقى) من بعد الإعلان عن الملتقى، حيث يستقبل بيت الزبير المشاركين، من خلال استمارة مشاركة إلكترونية، ترسل على شكل رابط عبر حسابات المؤسسة وترسل كذلك لمشرفي النشاطات الطلابية في مؤسسات التعليم العالي، بينما سيتم في المرحلة الثانية (أثناء الملتقى) استقبال المشاركين وشرح آلية الملتقى، والبدء في حلقات العمل، والمحاضرات، والمسابقات، والزيارات، واستعراض أعمال المشاركين وتقييمها.
وفي المرحلة الثالثة (بعد الملتقى) على المشاركين نقل المعرفة المكتسبة إلى طلبة الجامعات والكليات. كما سيتم خلال الملتقى تقديم دورة تدريبية تخصصية في التفكير النقدي والمعرفي، والتعرّف على أدوات الكتابة العلمية النقدية، والحوار مع المحاضرين والمفكرين المدعوين عن أدوات التفكير وآليات تحليل ونقد المشاريع الفكرية.
يذكر أن المؤسسة أقامت الملتقى الأول في نوفمبر 2017، وتناول موضوع
الانتخابات والمجالس الاستشارية، وشارك فيه حوالي أربعين طالبا وطالبة من عدة كليات وجامعات بالسلطنة. وتأتي هذه الملتقيات ضمن فعاليات مختبر الشباب الذي ينفذ فعاليات ثقافية، تهم الشباب مثل: الجلسات الحوارية، والمنتديات الافتراضية وغيرها.