بتمويل من شركة "سيمبكورب".. الكلية التقنية بصلالة تفتتح مختبراً لشبكات الحاسوب

بلادنا الاثنين ٠٥/نوفمبر/٢٠١٨ ٠٣:٣٦ ص
بتمويل من شركة "سيمبكورب"..
الكلية التقنية بصلالة تفتتح مختبراً لشبكات الحاسوب

صلالة - ش
في إطار التعاون بين الكلية والقطاع الخاص وبتمويل من شركة سيمبكورب صلالة افتتحت الكلية التقنية بصلالة مختبرا لشبكات الحاسوب وذلك برعاية عميد الكلية د.حمدان بن محمد المنذري، وحضور الرئيس التنفيذي لشركة سيمبكورب صلالة ألكس ميكايل، ومساعد العميد للشؤون الأكاديمية، وأعضاء مجلس الكلية وعدد من الأكاديميين والإداريين إلى جانب بعض من مسؤولي شركة سيمبكورب.
ويأتي افتتاح المختبر في إطار السعي الحثيث لتوفير بيئة ملائمة للطالب لتطبيق الجانب العملي للمواد النظرية، كما يوفر خدمة للمجتمع من خلال تقديم البرامج والورش التدريبية المتخصصة في مجال شبكات الحاسوب.
بدأ الحفل بكلمة ألقاها عميد الكلية التقنية بصلالة د.حمدان بن محمد المنذري قال فيها: إن احتفالنا بافتتاح مختبر لشبكات الحاسوب والذي يضم عشرين جهاز حاسوب بأحدث المواصفات كمرحلة أولى من الدعم، تتبعها مرحلة لاحقة بتجهيزات حوسبة شبكية حيث سيعمل المختبر على خدمة شريحة كبيرة من الطلاب وتوفير بيئة ملائمة للطالب من أجل التطبيقات العملية في جانب شبكات الحاسوب، وتنمية قدراتهم الابتكارية وتطوير نماذج لمشاريع تقنية تساهم في تأسيس مؤسسات صغيرة ومتوسطة للدفع بمسيرة التنمية بالسلطنة، ومثمنا في الوقت ذاته دور القطاع الخاص لمساهمته في خدمة المجتمع من خلال دعم مسيرة التعليم التقني.
وقال مساعد العميد للشؤون الأكاديمية د.سعيد بن عمر المشيخي: إن المختبر يعد نواة لعقد دورات تدريبية متقدمة في مجال شبكات الحاسوب يستفيد منها طلبة الكلية، والعاملون فيها، والمتخصصون من أبناء المجتمع المحلي. وأضاف بأن الكلية وثقت علاقات التعاون مع القطاع الخاص، ما أثمر عن تحقيق نتائج طيبة وتقديم تبرعات من المعدات والأجهزة والبرمجيات الحديثة لإنشاء المختبر.
من جانبه قال الرئيس التنفيذي لشركة سيمبكورب صلالة، ألكس ميكايل، أثناء كلمة ألقاها بمناسبة الافتتاح: إن افتتاح مختبر حديث لشبكات الحاسوب بالكلية يأتي ضمن برنامج المسؤولية الاجتماعية لشركة سيمبكورب صلالة، القائم على مبدأ تنفيذ مشاريع ذات استدامة ونفع عام، حيث تركز الشركة على المشاريع التي تحقق الاستفادة الفعلية لكافة أفراد المجتمع، مضيفا بأن "شراكتنا مع الكلية التقنية بصلالة لتمويل مختبر تقنية المعلومات تعتبر مهمة، وتعكس مدى المساهمة الفاعلة للشركة في مختلف مجالات خدمة المجتمع".
وتضمن برنامج الافتتاح عرض ثلاثة مشاريع طلابية تعكس التطبيق العملي لتخصص الشبكات، تحدث من خلالها الطلبة المشاركون عن طبيعة مشاريعهم واستعراضها عمليا.