"مجمع سمائل" يدشن عيادة الفحص المبكر لسرطان الثدي

بلادنا الاثنين ٠٥/نوفمبر/٢٠١٨ ٠٣:٣٢ ص
"مجمع سمائل" يدشن عيادة الفحص المبكر لسرطان الثدي

سمائل - صالح الرواحي

أقام مجمع صحي سمائل صباح أمس حفل تدشين عيادة الفحص المبكر لسرطان الثدي وذلك برعاية مدير مستشفى سمائل عبدالحميد بن هلال الخروصي.
في بداية الحفل ألقى راعي الحفل كلمة أوضح من خلالها خطورة مرض سرطان الثدي وأهمية اكتشافه المبكر للقضاء عليه قبل انتشاره بجسم المريض وقال: إن سرطان الثدي يمثل 25% من مجمل الإصابة بمرض السرطان على مستوى العالم، وفي السلطنة تصل نسبة المصابات بمرض سرطان الثدي إلى 23% وإن مجموع الحالات المسجلة لدى وزارة الصحة ابتداء من العام 2014 بلغت أكثر 700 حالة وهذا الرقم كبير ومخيف جداً.
وأضاف عبدالحميد الخروصي قائلاً: إن حملة صحية ستبدأ فعاليتها في مطلع العام المقبل تستمر لمدة عام تستهدف نساء الولاية من عمر 40 إلى 69 عاماً ولذا نطلب من كل النساء بالولاية المستهدفات بالحملة التوجه إلى عيادة الفحص المبكر لسرطان الثدي للاطمئنان على صحتهن والاستفادة من الخدمات التي تقدمها العيادة.
بعد ذلك قام راعي الحفل بافتتاح العيادة واستمع إلى شرح مفصل عن العيادة والخدمات التي تقدمها للنساء.
قام بعد ذلك بافتتاح المعرض المصاحب لحفل التدشين وتجوّل والحضور في أرجاء المعرض حيث تضمن المعرض العديد من الملصقات والصور التي توضح أهمية الاكتشاف المبكر لسرطان الثدي وأسبابه وكيفية الوقاية من مرض سرطان الثدي. وقد تخلل الحفل عرض مرئي تضمن خطة عمل فريق أعضاء الحملة الصحية في الاكتشاف المبكر لمرض سرطان الثدي والتي تبدأ مطلع العام المقبل.