فهد بن محمود ورئيسة وزراء رومانيا يبحثان التعاون الثنائي

بلادنا الاثنين ٠٥/نوفمبر/٢٠١٨ ٠٣:٢٣ ص
فهد بن محمود ورئيسة وزراء رومانيا يبحثان التعاون الثنائي

مسقط - العمانية

عُقدت صباح أمس جلسة المباحثات الرسمية بين السلطنة ورومانيا بمقر مجلس الوزراء في مسقط، وقد ترأس الجانب العماني صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشــؤون مجلس الوزراء، والجانب الروماني دولة فيوريكا دانسيلا رئيسة وزراء رومانيا، حيث نقلت دولتها فـي بداية الاجتمـــاع تحيات فخامة الرئيس كلاوس بيرنر يوهانيس رئيس رومانيا والحكومة الرومانية لمقام حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -أبقاه الله، وتمنياتهم الطيبة لجلالته والحكومة بدوام التوفيق، وللشعب العماني بالمزيد من التقدم والنماء.

وقد أعرب صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد عن ترحيب السلطنة بهذه الزيارة وما سيتبلور عنها من نتائج على صعيد تعزيز التعاون المشترك، حيث أبلغ سموه دولة رئيسة الوزراء الرومانية تحيات جلالة السلطان المعظم -حفظه الله ورعاه، وتمنيات جلالته الطيبة للقيادة الرومانية وللشعب الروماني الصديق المزيد من الازدهار، مشيدًا سموه بالعلاقات المتنامية التي تربط البلدين وما تشهده من تطور لمصلحة الشعبين الصديقين.

تناولت المباحثات العمانية - الرومانية السبل الكفيلة بدعم كافة أوجه التعاون.
ومن جانبها أكدت دولة فيوريكا دانسيلا رئيســـة وزراء رومانيا أن هذه الزيارة جــاءت تطويرًا لعلاقات الصداقـــة بين البلدين.
مشيرة إلى أن بلادها ترحـــب بالتعاون المشترك ودعوة المستثمرين العمانيين للاستثمار في رومانيا، مع تبادل الخبرات في مختلف المجالات، مبدية دولتها تطلع بلادهــا إلـــى التوقيع علـــى عدد مـــن الاتفاقيات ومذكرات التفاهـــم دعمًا للعلاقات الثنائية بين الجانبين.