مبادرة وطنية للتبرع بالدم

بلادنا الأحد ٠٤/نوفمبر/٢٠١٨ ٠٣:٠٠ ص
مبادرة وطنية للتبرع بالدم

مسقط - عبدالله بن خلفان الرحبي

تستعد وزارة الصحة لإطلاق مبادرة «أكبر حملة للتبرع بالدم» لكسر الأرقام القياسية واستهداف 500 ألف متبرع في زمن قياسي.أعلنت ذلك وزارة الصحة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بديوان عام الوزارة بحضور مدير عام الشؤون الإدارية ورئيس اللجنة الرئيسية خالد بن عبدالله المنظري، وأعضاء اللجنة الرئيسية للمبادرة ومجلس إدارة صندوق الزمالة لموظفي وزارة الصحة.وسينظم الفعالية صندوق الزمالة لموظفي وزارة الصحة بالتعاون مع دائرة خدمات بنوك الدم بوزارة الصحة، بعنوان «المبادرة الوطنية للتبرع بالدم» تحت شعار «دمك حياة لغيرك»، حيث من المقرر انطلاقها بتاريخ السابع والعشرين من شهر نوفمبر الجاري في حين يبدأ التسجيل للراغبين في الترع خلال الأيام التي تسبق هذا التاريخ سواء للتبرع في ذلك اليوم أو في الأيام اللاحقة بعد توقيعه تعهد التبرع، وصولا للرقم 500 ألف متبرع. وسيحضر الفعالية محكمون من موسوعة (جينيس) العالمية للأرقام القياسية، وسيتم التبرع في عشر مواقع بمحافظات السلطنة.