اختتام برنامجين تدريبيين بشرطة الظاهرة

بلادنا الأحد ٠٤/نوفمبر/٢٠١٨ ٠٢:٣٨ ص
اختتام برنامجين تدريبيين بشرطة الظاهرة

عبري - ش
رعى قائد شرطة محافظة الظاهرة العميد سالم بن محمد الحارثي يوم الخميس الفائت اختتام برنامجين تدريبيين.
جاء الأول تحت عنوان برنامج تأهيل معلمي السياقة للمركبات الخفيفة والذي نفذ خلال الفترة من تاريخ 21/10 ولغاية 1/11/2018 ونفذه معهد السلامة المرورية لتأهيل معلمي السياقة من المدنيين. وقد شارك في البرنامج 33 متدربا من الولايات الثلاث للمحافظة من الجنسين.
وقد تمحور البرنامج حول عدة مواضيع أهمها، أهمية المعرفة والمهارة في السياقة، وكيفية التعامل مع بيئة الطريق وأهمية فحص المركبات وصيانتها وأهمية حزام الأمان وعدة مواضيع أخرى معنية بالسلامة المرورية.
وقد وجه العميد للمتدربين إرشادات وتوجيهات مهمة كونهم هم الأساس والقدوة لغيرهم من قائدي المركبات وحثهم على توجيه من هم تحت تدريبهم مستقبلا بالتحلي بالقواعد المرورية وأن يكونوا قدوة لغيرهم.
أما البرنامج الثاني فكان بعنوان "برنامج واجبات الأمن العام" نفّذه قسم التدريب بقيادة شرطة محافظة الظاهرة وذلك خلال الفترة من تاريخ 28/10 ولغاية 1/11/2018 ولمدة خمسة أيام، بمشاركة 30 من ضابط الصف والأفراد من مرتب كل من قيادة شرطة محافظة الظاهرة وقيادة شرطة محافظة البريمي وقيادة شرطة محافظة جنوب الباطنة ووحدة المهام الخاصة بعبري.
وقد هدف البرنامج إلى تنمية معارف المشاركين حول الأنشطة والمعايير المهنية لرجل الشرطة.
وتمحور البرنامج حول عدة محاور رئيسية منها، ماهية العمل في مكتب الأحوال والدوريات الأمنية وأهميتها والأنشطة والمعايير لمراكز الشرطة وإعداد المراسلات والتقارير.
وفي ختام البرنامج قام العميد قائد شرطة محافظة الظاهرة بتوجيه رسالة للمشاركين تضمنت ضرورة التعامل مع الجمهور من مواطنين ومقيمين بعدالة كون رجل الشرطة هو مرآة لجهاز شرطة عمان السلطانية، كما قام بتسليم شهادات المشاركة للمشاركين في البرنامج.