تاهو 2018 الذكاء والقوة معاً

مؤشر الخميس ٠١/نوفمبر/٢٠١٨ ٠٢:١٨ ص
تاهو 2018 الذكاء والقوة معاً

مسقط -

بفضل قدراتها الأسطورية المذهلة على الطرق الوعرة والمعبدة، تعتبر شفروليه تاهو واحدة من أكثر سيارات الدفع الرباعي الكبيرة عشقًا في المنطقة. ويزخر الطراز المميز لعام 2018 من هذه السيارة بمجموعة واسعة من القدرات التكنولوجية وميزات السلامة المتقدمة، التي تتكامل مع أداء محرك V8 EcoTec3 الجبار بسعة 5.3 لتر. وبما أنها سيارة دفع رباعي عائلية متعددة الأغراض تتسع لما يصل إلى تسعة ركاب، فقد كان عنصر السلامة ذو أهمية قصوى بالنسبة لمهندسي شفروليه عند تطويرهم لسيارة تاهو 2018. ومع ما يصل إلى 11 ميزة أمان نشطة متوفرة، تتضمن مجموعة من الكاميرات والرادارات وأجهزة الاستشعار، تستطيع سيارة تاهو 2018 أن تراقب محيط السيارة في الوقت الحقيقي، وتقوم بتحديد الحالات الخطرة المحتملة، وتمنع حدوث التصادم بكفاءة عالية من خلال تحذير السائق في وقت مبكر، وحتى التدخل إذا فشل في الاستجابة لتلك المخاطر. ويتميز طراز العام 2018 من سيارة تاهو بالعديد من الميزات التي تساعد في الحفاظ على سلامة الركاب في حالات التصادم الأمامي المحتملة. وبدءاً من نظام تثبيت السرعة التكيفي، والذي يسمح للسائق بلحاق السيارة الموجودة أمامه بشكل تلقائي في المسافة الفارغة التالية، يمكن للنظام أن يقوم بتخفيف أو زيادة السرعة تلقائيًا للحفاظ على مسافة آمنة محددة مسبقًا في جميع الأوقات. كما ينتقل نظام الفرملة الأوتوماتيكي الأمامي إلى مستوى جديد، إذ يقوم بالفرملة إذا شعر بأن تصادمًا أماميًا على وشك الحدوث، عند اكتشافه وجود مركبة في الأمام. ويمكن أن يساعد هذا النظام في الحد من شدة التصادم، ومن المحتمل أن يتجنبها تماماً عند السرعات المنخفضة جداً.

وهناك ميزة أخرى متوفرة في الطراز الجديد، تقوم بتحذير السائق من أي خطر محتمل، وهي ميزة تنبيه الاصطدام الأمامي. ويمكن لهذه الميزة أن تساعد في تحديد المركبات الموجودة في الأمام وتحذير السائق إذا كان على مسار تصادمي، أو إذا كان يقود على مسافة قريبة من السيارة الموجودة أمامه.
وبطبيعة الحال، هناك أيضًا مجموعة من الميزات التي تراقب الجزء الخلفي من السيارة. فعلى سبيل المثال، تعمل ميزة «تنبيه حركة المرور الخلفي» على جعل الرجوع للخلف للخروج من مواقف السيارات أكثر أمانًا، وذلك عن طريق تحذير السائق إذا تم اكتشاف سيارة قادمة. ومن المزايا الأخرى التي تجعل التقدم بالسيارة أكثر أمانًا، نظام المساعدة على الركن الأمامي والخلفي، ونظام المساعدة على البقاء في المسار مع نظام تحذير مغادرة المسار، ومقعد تنبيه السلامة للسائق، والمصابيح الأمامية من طراز Intellibeam، ونظام تنبيه تغيير المسار مع تنبيه المنطقة الجانبية العمياء، وكاميرا الرؤية الخلفية التي تتوفر بشكل قياسي في جميع الطرازات.