28 نوفمبر انطلاق ملتقى شمال الشرقية الاقتصادي

مؤشر الخميس ٠١/نوفمبر/٢٠١٨ ٠٢:١١ ص
28 نوفمبر انطلاق ملتقى شمال الشرقية الاقتصادي

مسقط - العمانية

تبدأ في الـ28 من نوفمبر المقبل أعمال "ملتقى شمال الشرقية الاقتصادي" بعنوان "تنمية سياحية" برعاية معالي د.يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة وينظمه فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة شمال الشرقية ويستمر 10 أيام.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم أمس بالمبنى الرئيسي للغرفة حيث وضح سعادة قيس بن محمد اليوسف رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان أن الملتقى يسعى إلى تنشيط الحركة الاقتصادية في محافظة شمال الشرقية التي تضم ست ولايات.
وقال سعادته: إن ولايات شمال الشرقية تتميز على وجه الخصوص بتنوع بيئات الجذب السياحي كالصحراوية والجبلية والزراعية ووجود المفردات التراثية والقرى والأحياء التاريخية ومراكز المدن التي اشتهرت قديما بالتجارة والاستثمار.
وأضاف سعادته أن الملتقى سيعمل على الترويج لمحافظة شمال الشرقية بتسليط الضوء على أهم تلك المعالم السياحية، والسعي لإيجاد تعاون بناء بين مختلف الجهات العامة والخاصة المشاركةِ في تنظيم الأنشطة والفعاليات المرافقة للملتقى التي تتنوع بين الأنشطة الثقافية والسياحية والرياضية وستعود بنفعها على جميع فئات المجتمع.
وقال: إن الملتقى يهدف إلى الاستفادة من تجارب الدول المجاورة في مجال تنشيط السياحة الداخلية لاسيما سياحة الملتقيات، والتأكيد على أهمية المورثات الحضارية والثقافية للسلطنة بما سيشمله الملتقى من فعاليات تتنوع بين الندوات والمسابقات والألعاب الشعبية والفنون التقليدية والأمسيات الشعرية وغيرها من الأنشطة الأخرى التي تعكس تراث وثقافة السلطنة بصفة عامة ومحافظة شمال الشرقية بصفة خاصة.
ووضح أنه ستكون هناك مبادرات أكثر تخصصاً لتعزيز الإعلام الاقتصادي مثل مبادرة القلم الاقتصادي الذي نتمنى أن نعرض تفاصيلها عليكم في القريب العاجل.
من جانبه وضح علي بن سالم الحجري رئيس مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة شمال الشرقية والمشرف العام على الملتقى أن الملتقى يأتي ليلامس واقع قطاعات اقتصادية عدة أهمها السياحة حيث سيركز على كيفية النهوض به وجعله قطاعا حيويا ورافدا أساسيا من روافد الاقتصاد الوطني، كونه أحد أفضل القطاعات غير النفطية أداءً وإنتاجيةً.