وفد بلدية مسقط يطلع على تجارب البحرين

بلادنا الأربعاء ٣١/أكتوبر/٢٠١٨ ١٩:٠١ م
وفد بلدية مسقط يطلع على تجارب البحرين

مسقط - ش
في إطار زيارته لمملكة البحرين الشقيقة التقى وفد بلدية مسقط بسعادة المهندس عصام بن عبدالله خلف وزير وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني بمملكة البحرين حيث ناقش الجانبان عددا من الموضوعات الخدمية والبلدية، والمشاريع التنفيذية، والخطط التنموية التي تعنى بالمدن.
كما التقى الوفد بوكيل الوزارة لشؤون البلديات سعادة الدكتور نبيل بن محمد أبو الفتح، جرى خلال اللقاء تبادل الأحاديث حول شؤون العمل البلدي، ومختلف القطاعات البلدية، والاطلاع على تجارب مملكة البحرين فيما يتعلق بعدد من الجوانب الفنية والتقنية والأنظمة الإدارية والمالية.
وضمن أجندة الزيارة، قام وفد بلدية مسقط بزيارة إلى المركز البلدي الشامل للاطلاع على تجربة البلدية في مجال رخص البناء الموحدة، والتعرف على مشروع "بنايات" الذي تم تدشينه مؤخرا، والذي يُمكّـــن المكاتب الاستشارية من استخراج رخص البناء للمشاريع الاستثمارية.
كذلك قام الوفد أيضا بزيارة إلى المجلس البلدي بالمحرق والتقى برئيس المجلس البلدي وعدد من أعضاء المجلس للاطلاع على أعمال ومهام المجلس البلدي، والتعرف على تجربة المجلس البلدي وعلاقته بالجهاز التنفيذي.
ويضم وفد بلدية مسقط الذي يزور مملكة البحرين الدكتور خالد بن داود الزدجالي مدير عام المديرية العامة لتقنية المعلومات، المهندس محمد بن حمود الراشدي مدير إدارة تراخيص البناء، المهندس الطيب بن محمد الحارثي مدير إدارة الدراسات الفنية، الفاضل سعيد بن عبدالله الرواحي مدير تحصيل الإيرادات، الفاضل أحمد بن سليمان العبري مدير الدراسات القانونية، والفاضل عبدالله بن سالم الصواعي تخصصي أول بالمديرية العامة لتقنية المعلومات.
الجدير بالذكر أن العمل البلدي في مملكة البحرين بدأ منذ عام 1919م، ويعد من القطاعات الرائدة على مستوى المنطقة.