الهيدوس : جاهز للاحتراف في اوروبا .. وتنقصنا "الجرأة"!

الجماهير الاثنين ٢١/مارس/٢٠١٦ ١٩:٣٥ م

قدم/قطر الدوحة, 21-3-2016 (أ ف ب) - ليس حسن الهيدوس كغيره من اللاعبين . قال عنه النجم الاسباني تشافي هيرنانديز :"لقد انبهرت تماما بمستواه ويعتبر من امهر اللاعبين الذين شاهدتهم في قطر" .
الهيدوس (25 عاما)، الذي نشأ وترعرع في نادي السد القطري اعتبارا من عام 2005، يملك موهبة خاصة وضعته في خانة المميزين مع "عيال الذيب" حتى بات واحدا من ابرز العناصر التي يعتمد عليها السد والمنتخب القطري في السنتين الاخيرتين، بل نجح الاخير في حصد العديد من الجوائز الفردية وتوج ب"الافضل" في العديد من المناسبات .
ويمتاز الهيدوس بالقدرة على المراوغة والمرور من اللاعبين خصوصا عندما يمنحه مدربه الحرية للانطلاق من الخلف، وهو يتمتع أيضا بالقدرة على التسديد، سواء من الكرات الثابتة او المتحركة .
وارتبط اسم الهيدوس بالانجازات التي حققها فريق السد في السنوات الاخيرة وكان أبرزها بلا شك تتويج السد بلقب دوري ابطال اسيا عام 2011، والحصول على الميدالية البرونزية ببطولة العالم للاندية في العام ذاته. كما كانت له بصمة بارزة في قيادة العنابي الى تحقيق لقب خليجي 21 الذي اقيم في الرياض عام 2014 فضلا عن قيادته لمنتخب بلاده في تحقيق العلامة الكاملة حتى الآن في التصفيات المشتركة المؤهلة لمونديال "روسيا 2018" و"كأس آسيا 2019" .
ويعتبر الهيدوس أن منتخب بلاده اجتاز الصعب لكن بقي الاصعب، ويقول إن تحقيق الفريق للعلامة الكاملة في التصفيات الى الآن يجب أن يشكل الدافع الاساسي له من اجل الاستمرار في المشوار حتى تحقيق الهدف الأسمى المتمثل ببلوغ المونديال في روسيا بعد عامين .

مصائب مانشستر سيتي لا تأتي فرادىhttps://t.co/v82LsrhFbr#الشبيبة_رياضة pic.twitter.com/TXIfbAFFLJ

— الشبيبة | رياضة (@shabiba_sports) ٢٠ مارس، ٢٠١٦

ويقول الهيدوس لوكالة "فرانس برس: "امام منتخبنا طريق صعب جدا في تصفيات المونديال فكل المنتخبات التي ستتأهل الى المرحلة النهائية لديها مقومات بلوغ المونديال لذا علينا التركيز الشديد في المرحلة المقبلة بصرف النظر عن المنتخبات التي سنواجهها لكن أؤكد ان المهمة صعبة نعم لكنها ليست مستحيلة وبامكان العنابي تحقيق حلم الشعب القطري ببلوغ كاس العالم للمرة الاولى ".
ويضيف "منتخبنا يضم مجموعة جيدة من اللاعبين، لدينا مدرب جيد هو دانيال كارينيو ولدينا إدارة توفر كل ما هو مطلوب لإنجاح مسيرة المنتخب ويتبقى علينا نحن كلاعبين تحقيق الاهداف المرسومة".
ويتابع "أعتقد أن طموح التأهل الى المونديال يغازل الجميع وهذا بحد ذاته دافع لنا خصوصا انه المونديال الاخير قبل استضافة قطر لكاس العالم 2022".
وكان المنتخب القطري قد ضمن تأهله إلى نهائيات كأس آسيا في الإمارات عام 2019 والدور الثالث والأخير من تصفيات مونديال روسيا 2018 بعدما حقق فوزه السادس تواليا في مجموعته على حساب مضيفته بوتان 3-صفر في الجولة الثامنة من منافسات المجموعة الثالثة.
ويحتل العنابي صدارة المجموعة ب 18 نقطة بفارق أربع نقاط عن هونغ كونغ (من سبع مباريات) ليضمن المركز الأول في المجموعة بغض النظر عن النتائج المتبقية في الجولتين الأخيرتين حيث يستضيف هونغ كونغ في 24 آذار/ مارس الحالي قبل ان يحل ضيفا على الصين في 29 منه.
وعن فريقه السد الذي خرج من دوري ابطال آسيا امام الجزيرة الاماراتي في الدور التمهيدي، قال الهيدوس :" بالتأكيد وضع السد لا يرضي احدا .. وهذا ليس الفريق الذي نريده".
ويصارع "الزعيم" ايضا للمحافظة على مكانه في المربع الذهبي في دوري نجوم قطر الذي توج الريان بلقبه للمرة الثامنة في تاريخه، حيث سجل في المباريات الاخيرة تراجعا على مستوى النتائج والاداء.

نعم للاحتراف..!
وفي رده على سؤال حول امكانية احترافه في اوروبا، يقول الهيدوس:"ليس لدي اي مشكلة في الاحتراف في الخارج وانا جاهز لذلك خصوصا ان الرغبة موجودة لكنني في نفس الوقت احترم عقدي مع فريقي السد".
ويضيف حسن "مما لا شك فيه ان الطموح موجود والرغبة الكبيرة متوافرة واطمح بالفعل ان يكون لدي تجربة احترافية ولا ينقصني شيء لتحقيق ذلك".
وعن المشاكل التي تعيق احتراف اللاعب الخليجي عموما في اوروبا، يقول لاعب العنابي :" المشكلة تتمثل في عقلية اللاعب المحلي، فهي تختلف تمام عن عقلية اللاعب الاوروبي واعتقد ان ما ينقصنا فقط هو الجرأة .. فمتى ما تحلى اللاعب الخليجي ب"الجرأة" وقتها يمكن ان نرى مبادرات وتجارب ناجحة".
ويتابع:"يجب ان نحاول ونجرب لتحقيق هذا الهدف والجرأة هي الاساس في هذه الخطوة".