ختام بطولة عُمان للكابويرا لعام 2018 وسط مشاركة واسعة

الجماهير الاثنين ٢٩/أكتوبر/٢٠١٨ ١٩:٤٩ م
ختام بطولة عُمان للكابويرا لعام 2018 وسط مشاركة واسعة

مسقط - العمانية

اختتمت بطولة عمان للكابويرا لعام 2018 التي تزامنت مع اقتراب الاحتفال بالذكرى العاشرة من قيام الرياضة بالسلطنة منذ عام 2009 بمشاركة واسعة.

واستهل الحفل بتقديم عرض مرئي لانطلاقة رياضة الكابويرا بالسلطنة إلى جانب تسليط الضوء على أبرز البطولات الدولية التي استضافتها السلطنة في الاعوام الماضية كما تضمن العرض المرئي بعض المقاطع المسجلة لمؤسس رياضة الكابويرا بالسلطنة وحديثه لبعض القنوات الاجنبية عن فوائد رياضة الكابويرا.

بعدها ألقى محمود بن خميس العريمي مؤسس رياضة الكابويرا بالسلطنة ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة كلمة بهذه المناسبة قال فيها " تعتبر رياضة الكابويرا من الرياضات التي تمتزج فيها الموسيقى بروح المنافسة الوثابة، ويعبر من خلالها الممارسون للرياضة عن أهمية الموسيقى ودورها في إثارة الحماس وتحفيز الهمم وتعزيز المشاعر وشحذ الطاقات، وهذه الرياضة العالمية التي يمتد عمرها لأكثر من ستمائة عام، سعينا جاهدين أن تلقى رواجًا وصدىً إيجابيًا في السلطنة".

واستعرض المشاركون في بطولة عمان للكابويرا، عدد من الحركات المتنوعة التي عكست المهارات الفنية العالية التي أجادوها خلال فترة البطولة عبر تواجد المدربين والمختصين والمشرفين الفنيين، ثم قام راعي الحفل بتكريم جميع الطلبة الكابوريستا واعطائهم شهادات اجتياز البطولة بنجاح كما تم تكريم الشركات والجهات المساندة والداعمة لنجاح البطولة.

وسجلت الفعالية حضورًا واسعًا لعدد من كبار المحاضرين والمدربين لرياضة الكابويرا من البرازيل وأوروبا، إلى جانب حضور مجموعة من ممارسي رياضة الكابويرا بالسلطنة، الذين تم الاحتفاء بهم في اليوم الختامي، عبر تخريج كوكبة جديدة من الممارسين لرياضة الكابويرا بالسلطنة.

واستمرت البطولة على مدى ثلاثة أيام متتالية، حيث تم خلال اليوم الأول تقديم بعض التدريبات الخاصة برياضة الكابويرا للكبار والصغار من الصباح ولغاية المساء مع تقديم محاضرات عن الاسعافات الاولية ومحاضره عن تاريخ الرياضة، أما اليوم الثاني فتم تخصيصه لتغيير الأحزمة للطلاب في مركز جراند مول مع إقامة مبارزات واستعراض الرياضة أما اليوم الختامي فكان عبر اقامة الحفل بمسرح بيت الزبير من خلال تخريج مجموعة جديدة من الشباب الذين أنهوا فترات التدريب لرياضة الكابويرا بكل نجاح.