هكذا نعى نجوم العالم مالك نادي ليستر سيتي

الجماهير الاثنين ٢٩/أكتوبر/٢٠١٨ ١٨:٣٥ م
هكذا نعى نجوم العالم مالك نادي ليستر سيتي

وكالات - ش
نعى عدد كبير من نجوم كرة القدم الإنجليزية والعالمية اليوم الإثنين التايلاندي فيتشاي سريفادانابرابا، مالك نادي ليستر سيتي الإنجليزي، ومن كانوا معه من الضحايا الأربعة على متن الطائرة الهليكوبتر التي تحطمت في ملعب كينج باور ستاديوم، عقب مباراة نادي ليستر سيتي الأحد أمام ويست هام، ضمن الجولة العاشرة من مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
وعبر النجوم والمؤسسات الرياضية المختلفة في إنجلترا وحول العالم، من خلال وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي عن عميق أسفهم وحزنهم بعد وفاة الضحايا، معتبرين جميعاً أن هذا الحادث هو يوم حزين لكرة القدم.
وقررت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز أن يرتدي اللاعبون في مباريات الجولة المقبلة من عمر البريميرليج شارات سوداء حداداً على فيتشاى ورفاقه.
نجوم البريميرليج
من جهته، أكد محمد صلاح، مهاجم فريق ليفربول الإنجليزي والمنتخب المصري لكرة القدم، عن عميق حزنه للضحايا، وكتب عبر حسابه الشخصي بموقع «تويتر» أنه سيخصص صلواته ودعائه للضحايا، وشدد على تعاطفه الكامل ومساندته لأهالي الضحايا وأصدقائهم، واصفا الحادث بأنه يوم حزين لكرة القدم.
فيما قدم الإيطالي ماوريتسيو ساري، المدير الفني لفريق تشيلسي الإنجليزي، تعازيه لأسر الضحايا عقب مباراة فريقه أمام بيرنلي أمس، مشدداً على أنه لا يشعر بالفرح لفوز فريقه في ظل هذا الحادث الأليم الذي غطى على كل شيء، وقدم دعمه ومساندته بدوره لأسر الضحايا.
كما نعى ريتشارد سكودامور، الرئيس التنفيذي لرابطة الدوري الإنجليزي،الضحايا، وصدتر الرابطة بيانا قدمت فيه تعازيها لأهالي الضحايا وأشادت بدور رجل الأعمال التايلاندي في البلاد.
وكشف الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول عن عميق حزنه لتأكد مصرع فيتشاي مشدداً على أنه كان أحد الشخصيات العاشقة لكرة القدم.
لاعبو ليستر سيتي
أما لاعبو ليستر سيتي، فسيطر عليهم الحزن الشديد، وشدد كاسبر شمايكل حارس مرمى الفريق ومنتخب الدانمرك، على أن قلبه محطم لوفاة الرجل صاحب الفضل الكبير على ليستر نادياً ومدينة، وقال: «لم أعرف رجلاً مثله، كان مجتهد ومخلص وشغوف ولطيف وكريم جداً، لقد افتقدنا القائد والأب».
ونشر اللاعب تغريدة عبر حسابه الرسمي جاء فيها: «عزيزي الرئيس.. لا استطيع أن أصدق ما حدث، أنا مدمر ومليء بالحزن، لا يمكنني تصديق ما رأيته الليلة الماضية.. الكلمات لا توفيك حقك، وكلنا نعرف حجم الاستثمار في النادي الذي صنعته أنت وعائلتك، واهتمامك الكبير بمدينة ليستر كلها وليس النادي فقط».
كما نشر مدافع ليستر ومنتخب إنجلترا هاري ماجواير بدوره تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع «تويتر» نعى فيها رئيس النادي، وقال "الكلمات لا يمكن أن تصف ما أشعر به، رحل رجل عظيم، محب، لطيف، سيفتقده الجميع كثيرًا لن أنسى دعمه لي، وسؤاله الدائم عني حتى وأنا مع منتخب بلادي في نهائيات كأس العالم».
أما المهاجم الدولي جيمي فاردي، فقال بدوره عبر «تويتر»: «بالنسبة إلي أنت أسطورة، رجل مذهل كان يتمتع بأكبر قلب، شكرا على كل ما قمت به.. شكراً للضحايا على كل ما قدموه لي ولأسرتي وولليستر، سأفتقدكم، ارقدوا في سلام».
مدربو ليستر سيتي
المدرب الذي حقق الإنجاز الأعظم في تاريخ ليستر سيتي، الإيطالي كلاوديو رانييري، مشددا على أنه كان رجلاً رائعاً وساعده كثيراً على الإنجاز الأعظم في تاريخ ليستر بالفوز بلقب الدوري الإنجليزي للمرة الأولى في تاريخ النادي.

وقال رانييري، في تعليقه على الحادث: «وداعا صاحب المعجزة».
بينما قال الفرنسي كلود بويل، المدير الفني الحالي للفريق، في تصريحات لراديو فرنسا، أنه حزين جداً، ويأسف للفاجعة الكبيرة التي حلت على النادي، وأضاف «إنها مأساة للنادي، خالص التعازي لأهالي الضحايا».
وشدد نجم ليستر السابق مات بيبر، في تصريحات إذاعية، على أن السبت الماضي أسوأ يوم في تاريخ ليستر، وقال: «اليوم فقط يمكننا تذكر كل الاشياء الجيدة التي فعلها فيتشاي من أجل النادي، إنه نموذج لملاك الأندية الرائعين».
بيانا ليفربول وليستر
وأصدر مالكو نادي ليفربول م جون هنري وتوم فيرنر ومايك جوردون بياناً عقب الحادث المأساوي، جاء فيه: «رحيل فيتشاي خسارة كبيرة ليس فقط لناديه، بل أيضاً للدوري الإنجليزي الممتاز وكرة القدم الإنجليزية كلها، كل الأشخاص بنادي ليفربول يقدمون كامل التعازي لأصدقائنا في ليستر وتايلاند.. لقد كان فيتشاي المحافظ الأكبر على النادي الذي اشتراه وخدمه بشرف، الفوز بلقب الدوري، أحد أفضل القصص في تاريخ كرة القدم، هو بالفعل إنجاز كبير، كما أنه قاد ناديه بأسلوب جميعنا نتطلع إليه، نجاح في الملعب مع إدارة رائعة خارج الملعب».
وأضاف البيان: «بحزن شديد نقدم تعازينا القلبية إلى ليستر سيتي بعد أن تأكدت وفاة مالكهم فيتشاي سريفادانابرابا بصورة مأساوية، نقدم تعازينا إلى العائلات وأصدقاء جميع من فقدوا في هذا الحادث المروع.. إن الإعجاب الذي نشعر به تجاه فيتشاي وعائلته وزملائه كبير جدًا، على الصعيدين المهني والشخصي».
وكان ليستر سيتي قد نشر بيانا مساء أمس، عبر موقعه الرسمي، أكد خلاله وفاة فيتشاي، وجاء فيه: «تعازينا ومشاعرنا في هذه اللحظات مع عائلة سريفادانابرابا، ومع عائلات الذين كانوا داخل الطائرة، بعد هذه الخسارة الكبيرة".
رثاء جماهير ليستر سيتي
ومنذ وقوع الحادث والعشرات من جماهير نادي ليستر سيتي يتوافدون على النادي ويضعون أكاليل الزهور والشموع على بواباته وداخل طرقاته، ويعلقون رسائل التعزية وصور فيتشاي، كما أعلنت إدارة النادي أنها ستضع بدء من غدٍ الثلاثاء كتاب تعازي للمواطنين في ملعب كينج باور ستاديوم لكل من يريد تقديم تعازيه واحترامه.
كما رسمت جامعة مدينة ليستر جدارية زيتية كبيرة للمالك التايلاندي على أحد أسوارها وحرص العشرات على التقاط الصور التذكارية بجوارها.
وأكد مشجعو ليستر في تصريحاتهم لوسائل الإعلام البريطانية أن فيتشاي كان شخصاً مهماً وكان يعشق النادي ويسعى لخدمته دائماً.
وتخطى الحزن إنجلترا، إلى تايلاند، حيث سيطر على جماهيرها.