"ريد بُل تايتن أوف ذا هيل" في مسفاة العبريين

مؤشر الاثنين ٢٩/أكتوبر/٢٠١٨ ١٦:٤٦ م
"ريد بُل تايتن أوف ذا هيل" في مسفاة العبريين

الحمراء - ش

تقام النسخة الثانية من مسابقة "ريد بُل تايتن أوف ذا هيل" يوم الجمعة 23 نوفمبر 2018، في مسفاة العبريين في ولاية الحمراء، التابعة لمحافظة الداخلية. وهذا النشاط التنافسي للدرّاجين يقام للمرة الثانية في عُمان، وهو مبادرة محلية في السلطنة.

مسابقة التحمّل على الدراجات الجبلية هذه مفتوحة لمشاركة الهواة وشبه المحترفين، الذين سيتنافسون على مسار منحدر، وفق صيغة السباق مع الساعة. والمشاركة مجانية في الحدث الذي يمكن للجمهور كذلك متابعته.

ويتيح الحدث مشاركة درّاجين من خلفيات وفئات متنوعة، وهو سيشهد كذلك توافداً لرياضيين من دول مجلس التعاون الخليجي المجاورة.

وتضع البطولة مهارات الدراجين وقدراتهم على التحمل تحت الاختبار، وسيكون على كل مشارك أن يحمل دراجته الى قمة الجبل على مسار مقام من مواد طبيعية، مروراً بصخورٍ، ووسط مزارع وأجواء قروية.

وبدءاً من نقطة الانطلاق، يستهل كل مشارك مشواره نزولاً ليمرَّ في قلب قرية مسفاة العبريين، في سباق ضدّ الساعة.

وسيعبر المشاركون بأعلى القرية في اتجاه المنازل القديمة التقليدية، ويواصلون مسارهم المنحدر على الجبل مروراً بالمزارع ومواقع الاستراحة في الطبيعة الخلابة.

وكانت النسخة الأولى من مسابقة "ريد بُل تايتن أوف ذا هيل" أقيمت في قرية وكان، وانتهت الى فوز الاسكتلندي ستيف روف بلقب "تايتان أوف ذا هيل" أو "مارد التلال" عن فئة الذكور، بينما نجحت الإنكليزية جانين توز في خطف لقب الإناث.

وقال حمدان بن موسى الحراصي، مدير عام اتصالات التسويق والأداء في عمانتل: "نحن سعيدون لأن نكون جزءاً من هذا الحدث، الذي سنرى من خلاله هذا المكان النائي والرائع يتحوّل كذلك الى موقع رياضي مميّز. ونحن متحمّسون لأن المشاركة ستشمل دول مجلس التعاون الخليجي كافة".

حدث "ريد بُل تايتن أوف ذا هيل" المرتقب للغاية في عُمان، يقام بالشراكة مع عمانتل، وزارة السياحة، هاي أف أم، Twenty3extreme، واحة عُمان، Oman Trail Builders، Misfah Old House، و Muscat Bike Shop.