إنفينيتي QX50 تضع معياراً جديداً لإمكانيات القوة

مؤشر الاثنين ٢٩/أكتوبر/٢٠١٨ ٠٣:٠٧ ص
إنفينيتي QX50 تضع معياراً جديداً لإمكانيات القوة

مسقط - ش

تعد السيارة الرياضية الفارهة إنفينيتي QX50 الجديدة كلياً، والمدعومة بأول محرك ضغط متغير في العالم، أكثر سيارات إنفينيتي إثارة للاهتمام حتى الآن.
تم تصميم سيارة كروس أوفر متوسطة الحجم مع تقنيات عالمية الأولى، والتصميم غير المتناظر لـQX50 والجو الهادئ الخاضع للتحكم، لتلبية الاحتياجات المختلفة للسائق والركاب.
صُمّمت هذه السيارة لتلبية كامل احتياجات مشتري السيارات الفاخرة اليوم، وتلبية رغبتهم في امتلاك أحدث تحفة تكنولوجية، QX50 الجديدة كلياً تقدم ما يعد ربما محرك الاحتراق الداخلي الأكثر ابتكارا في السوق في الوقت الحالي.
إنفينيتي QX50 تروق للمشترين الباحثين عن مجموعة فريدة من المساحات الداخلية، والكفاءة، والتصميم الحديث، بالإضافة إلى الأداء السهل على الطرقات.
وقال متحدث باسم إنفينيتي عُمان: "إن إنفينيتي QX50 هي السيارة الأكثر أهمية التي أطلقناها على الإطلاق، وهي تجسد كل ما ترمز إليه العلامة التجارية: التصميم الجميل والتكنولوجيا المتقدمة والأداء التمكيني. وباعتبارها سيارة رياضية فارهة متوسطة الحجم، فهي السيارة المناسبة في الوقت المناسب في واحدة من أسرع فئات السيارات نموًا في العالم".

محرك بنسبة الضغط المتغير
يعتبر محرك VC-Turbo المحرك الأول من نوعه في العالم في تقنية الانضغاط المتغير، والذي يتم تحويله حسب الطلب. يعدّل محرك VC-Turbo سعة 2.0 لتر، الذي يمثل طفرةً تكنولوجية في تصميم محرك الاحتراق، مُعدّل انضغاطه لتحسين الطاقة والكفاءة.
ويرفع نظام الوصلات المتعددة باستمرار أو يخفض من وصول المكابس لتحويل نسبة الضغط. تساعد نسب الضغط المرتفعة على زيادة الكفاءة، بينما تتيح النسب المنخفضة زيادة القوة وعزم الدوران. يقدم VC-Turbo أي نسبة ضغط بين 8: 1 (للأداء) و14: 1 (للكفاءة)، مما يزيد من تحكم السائق.
ويقدم المحرك 268 حصانا (200 كيلوواط) و(380 نيوتن متر) واقتصاد الوقود من 14.1 كيلومتر/ لتر مجتمعة، الدفع بالعجلات الأمامية. 13.6 كم/ لتر مجمعة، بنظام الدفع الكلي. تقدم طرز الدفع الأمامي تحسنا بنسبة 35% في كفاءة استهلاك الوقود مقارنةً بطراز QX50 V6 السابق الذي يدور بالبنزين، تقدم طرز الدفع الكلي تحسنا بنسبة 30%. يتم إقران المحرك مع ناقل حركة متغير مستمر (CVT)، لتسليم الطاقة بسلاسة. يتطابق العدد غير المحدود من تروس نقل الحركة بشكل مثالي مع قدرة المحرك على تحويل السرعات فيما بينها.

قيادة ذكية ومناورة تنبؤية
وتم تصميم QX50 على نظام أساسي جديد كليا، يتميز بمحرك أمامي ونظام دفع أمامي. تم تصميم هذه المنصة الجديدة مع وضع المرونة في تطبيق التطبيقات في الاعتبار، هذه المنصة الجديدة تضع معايير جديدة للتحسين والصلابة والفضاء الداخلي في فئة السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات المدمجة.
ويتيح تصميم المنصة مستويات أعلى من كفاءة التغليف مقارنةً بالطرز السابقة، مما يؤدي إلى الأبعاد الداخلية المثالية للركاب والبضائع في QX50.
وتمثل QX50 أول استخدام للسيارات للصلب عالي الشد 980 MPa SHF، مما يعزز المنصة الجديدة كليا. ويمكن تشكيل المادة ذات الشد العالي في أشكال غير مسبوقة، مما يوفر الوزن الزائد ويمثل تحسين الصلابة الالتوائية بنسبة 23% على الطراز الحالي من QX50. وتسمح هذه الصلابة للسيارة بمقاومة الانثناء والاهتزازات، وكذلك تقليل مستوى الضوضاء المنقولة إلى المقصورة.

تصميم خارجي قوي
مع الحفاظ على تصميم QX50 واستلهاماً من QX سبورت، فإن التصميم الخارجي الأيروديناميكي لـQX50 يعيد صياغة مفردات لغة تصميم علامة إنفينيتي المميزة والرائعة في التصميم لفئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات. فهو يجمع بين الهيئة الواثقة والتعبئة الذكية، بينما تسلط الخطوط العميقة الضوء على تأثير الفن البشري في عملية التصميم.
ويبلغ ارتفاع QX50 1678 مم، وبذلك تبرز QX50 على الطريق. يعزز موقع السائق المرتفع من الرؤية إلى أقصى حد؛ للحصول على رؤية واضحة سواء بالسيارة أو عند صف السيارة بموقف السيارات. الكفاءة الديناميكية الهوائية هي المفتاح لتصميم QX50 -حيث تم تخفيض معامل السحب بنسبة 6% مقارنة مع QX50 السابق. غطاء محرك السيارة، المصدات، عمود A، الباب الخلفي وأسفل السيارة كلها مصممة خصيصا لتشجيع تدفق الهواء فوق السيارة وحولها وتحتها، مع الحد الأدنى من الاضطراب.
المساحة الداخلية التي لا تضاهى، والتطبيق الفني للمواد عالية الجودة والحرفية المتقدمة تجعل المقصورة ترحيبية ومريحة فضلاً عن مرونتها. يتميز الطراز QX50 الذي يركز على السائق، وراحة الراكب، بمجموعة من التقنيات لتعزيز تجربة القيادة. إن تصميمها "غير المتناظر" والجو الهادئ "المتصل" تم تصميمه لتلبية الاحتياجات المختلفة للسائق والركاب.
وتتميز المقصورة بمساحة واسعة، مع مقعد خلفي منزلق قابل للتعديل والمرونة لتحميل الأغراض ومساحة خلفية مريحة للأرجل. ويمتد حجم صندوق الأمتعة من 881 لترا إلى 1773 لترا مع طي المقاعد الخلفية. مع وجود جميع المقاعد في مكانها، فإنها تتسع لثلاث حقائب جولف، أو عربة أطفال مخزنة بالطول، مع مساحة لحمل إضافي.
وتسمح مناطق التخزين تحت الأرضية للمالكين باستبعاد العناصر الأخرى عن الأنظار.

التزام سهيل بهوان للسيارات
وتلتزم شركة سهيل بهوان للسيارات بدعم نمو سيارات إنفينيتي في السلطنة من خلال التركيز بشكل أساسي على تحقيق أقصى قدر من رضا الزبائن وتوفير خدمات راقية ما بعد البيع. مع وجود شبكة تضم أكثر من 40 معرضا ومركزا للصيانة ومنفذا لبيع قطع الغيار، نجحت شركة سهيل بهوان للسيارات في أن تبني على إرث كبير من الثقة والتميز وتضيف قيمة مقابل المال لكل زبون من الزبائن.