أوكتال تحتفل بيوم الشباب

مؤشر الاثنين ٢٩/أكتوبر/٢٠١٨ ٠٣:٠٧ ص
أوكتال تحتفل بيوم الشباب

صلالة - ش
في إطار التزامها بتمكين الشباب العُماني، تعاونت أوكتال، أكبر منتجٍ لصفائح البولي إيثيلين تيريفثالات (PET) حول العالم في موقعٍ واحدٍ متكامل، مع كلية العلوم التطبيقية بصلالة في تنظيم دورة تدريبية حول مهارات القيادية. وجاءت هذه المبادرة احتفالاً بيوم الشباب العماني حيث شارك 20 طالباً من كلية العلوم التطبيقية في دورة تدريبية مكثفة تحت إشراف معهد شركة الحلول الإبداعية استمرت على مدار 5 أيام حول القيادة الشبابية والحلول الابتكارية. وتم تصميم هذه الدورة لمساعدة الطلاب في التعرف على أهم 5 عوامل لتطوير المهارات القيادية والتي تضم الشخصية، والكفاءة، والاختيارات، والتواصل، والالتزام. وشهدت الدورة التركيز على هذه العوامل الخمس من أجل زيادة وعي الطلاب حول أهم المهارات والإمكانات والفرص التي من شأنها مساعدتهم في بداية حياتهم العملية.
وتعليقاً على ذلك، قال عامر هبيس مدير الشؤون الحكومية لدى أوكتال: "يشكل يوم الشباب العُماني تذكيراً لنا جميعاً بأن أبناءنا هم جيل الغد وهم من سيتولون دفة القيادة في مسيرة التنمية الاجتماعية والبيئية والاقتصادية بالسلطنة. ونحن في أوكتال نؤمن بأهمية هذه المبادرات لما له من أثر كبير في تمكين الشباب وتوجيههم وإتاحة الفرصة أمامهم لمستقبل أفضل لهم ولهذا الوطن المعطاء. ويسعدنا التقدم بجزيل الشكر إلى كلية العلوم التطبيقية ومعهد شركة الحلول الإبداعية في صلالة على إقامة هذه الدورة والتي ساهمت في تزويد الطلاب بالأدوات التي يحتاجونها للنجاح في حياتهم المهنية في المستقبل والقيام بدورهم المنوط تجاه تطوير المجتمعات المحلية". وأضاف: "وأود أن أؤكد أن مسؤوليتنا تتمحور حول تدريب وإلهام وتمكين الشباب الآن ليكونوا قادة ورواد الغد".
وقال د. زبير ايزاروكي، مساعد العميد للشؤون الأكاديمية والبحث بكلية العلوم التطبيقية: "تهدف هذه الدورة التدريبية إلى تأهيل الطلاب ورفدهم بالمهارات الأساسية التي تساعدهم على النجاح في مسيرتهم المهنية. ونقوم بغرس ثقافة القيادة بهم وزيادة مستوى وعيهم حول الفرص الوفيرة المتاحة أمامهم ليكونوا قادة الغد. وأود أن أشكر جميع شركائنا في أوكتال ومعهد شركة الحلول الإبداعية لدعمهم القيَم في إنجاح هذه المبادرة المثمرة".