"موصلات" تنشئ محطة مكيفة للحافلات

مؤشر الاثنين ٢٩/أكتوبر/٢٠١٨ ٠٣:٠٦ ص
"موصلات" تنشئ محطة مكيفة للحافلات

مسقط - ش

وقعت شركة النقل الوطنية العُمانية "مواصلات" والمؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال اتفاقية إنشاء محطة توقف مكيفة للحافلات تعمل بالطاقة الشمسية في محافظة مسقط ولمدة خمسة أعوام، وستمتلك المؤسسة التنموية حقوق التسمية والحقوق الحصرية للإعلان والترويج عليها. حيث تأتي الاتفاقية لتطوير خدمات النقل العام والذي يسهم بدور محوري في رفد القطاع اللوجستي في السلطنة.

وتؤكد هذه الاتفاقية حرص "مواصلات" الدؤوب على النهوض بقطاع النقل العام وتطوير خدماته لتشجيع مختلف فئات المجتمع على استخدام حافلات النقل العام وتوفير كل سبل الراحة والأمان لتسهيل حركة تنقلهم، بالإضافة إلى تقدير جهود المؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال في دورها الملموس لدعم برامج المسؤولية الاجتماعية، إلى جانب سعيهما في تنويع البدائل والخيارات التي تسهم وبشكل كبير في التقليل من الاعتماد على الدعم الحكومي لقطاع النقل العام.

حيث يعد إنشاء محطات توقف مكيفة تعمل بالطاقة الشمسية من النماذج الصديقة للبيئة وأحد الحلول والبدائل لتقليل استهلاك الطاقة، فمن خلال شرائح الطاقة سيتم تشغيل وتوفير الإضاءة اللازمة بالموقف واللوحات الإعلانية دون استهلاك أي طاقة كهربائية.

وقع الاتفاقية الشيخ خالد بن عبدالله المسن الرئيس التنفيذي للمؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال وأحمد بن علي البلوشي الرئيس التنفيذي لـ "مواصلات" والتي جاءت في إطار تفعيل أسس التكامل في الأدوار بين الشركتين الحكوميتين، إلى جانب تعزيز جسور التعاون والاستثمار من خلال تقديم حزمة من التسهيلات التي من شأنها أن تعزز من جودة الخدمات المقدمة لمستخدمي خدمات النقل العام متمثلة في شركة "مواصلات".