استعراض الفرص الاستثمارية بالقطاع السمكي

مؤشر الاثنين ٢٩/أكتوبر/٢٠١٨ ٠٢:٥٩ ص

مسقط - ش

نظّم مركز الابتكار الصناعي أمس بفندق كرون بلازا ندوة "استعراض مخرجات برنامج الابتكار في قطاع التصنيع السمكي وتطوير الفرص الاستثمارية" وذلك برعاية سعادة وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية للثروة السمكية، د.حمد بن سعيد العوفي.
جرت خلال الندوة مناقشة الفرص الاستثمارية المتعلقة بجودة الأسماك، وتطوير المصانع السمكية وإدخال أحدث التقنيات الابتكارية فيها، وأنظمة التتبع التي تعزز جودة الأسماك وتفتح الأسواق العالمية للمنتجات السمكية العمانية.
حضر الندوة عدد من ممثلي الجهات الحكومية والخاصة وأصحاب المصانع والمؤسسات العاملة في القطاع السمكي، حيث تم خلال الندوة استعراض 24 فرصة استثمارية واعدة ضمن برنامج الابتكار في قطاع التصنيع السمكي الذي ينفذه المركز خلال هذا العام بالتعاون مع شركة الابتكار الاستراتيجي بالمملكة المتحدة.
حيث تم استعراض كيفية الاستفادة من المخلفات السمكية في صناعة الأعلاف الحيوانية، وغذاء الأسماك، وفرص لمنتجات ابتكارية ذات القيمة المضافة التي من شأنها تعزز الصناعة السمكية في السلطنة. وتم خلال الندوة إشراك الحضور من أصحاب القرار وممثلي الوزارات والمؤسسات الحكومية وأصحاب المصانع والمؤسسات السمكية في الجلسات النقاشية وذلك للخروج بأفضل النتائج التي تعمل على تطوير دراسات الجدوى لهذه الفرص وضمان قيمتها الاقتصادية.
وأشاد سعادة د.حمد العوفي بالدور الحيوي الذي يلعبه مركز الابتكار الصناعي في تعزيز قطاع التصنيع السمكي وتفعيل منظومة الابتكار التي تسهم في رفع القيمة السوقية للمنتجات السمكية مؤكدا على استعداد الوزارة للتعاون المطلق الذي من شأنه أن يحقق رؤية المركز في قطاع التصنيع السمكي.
وقال د.عبدالله المحروقي الرئيس التنفيذي لمركز الابتكار الصناعي: إن المركز يسعى من خلال هذا البرنامج إلى تأسيس شركات صغيرة ومتوسطة تعمل على استثمار هذه الفرص وتمكين رواد الأعمال في تبنيها.