شمال الباطنة -
حطت بطولة ميتسوبيشي الرابعة لكرة اليد رحالها في محطتها الثانية في ولاية صحار بمحافظة شمال الباطنة بعد أن حققت نجاحها في محطتها الأولى في محافظة مسقط، والتي تنظمها مؤسسة الزبير ممثلة بالشركة العامة للسيارات الوكيل الرسمي لـميتسوبيشي وبالتعاون مع الاتحاد العماني لكرة اليد حيث شارك في الدورة الثانية من البطولة الرابعة 4 مدارس من محافظة شمال الباطنة، ويديرها نخبة من حكام كرة اليد المعتمدون من قبل الاتحاد.
حيث تأتي تنظيم هذه البطولة بناء على اتفاقية الدعم والتبني الموقعة في عام 2015 بين مؤسسة الزبير والاتحاد العماني لكرة اليد ومن ذلك الحين ساهمت مؤسسة الزبير ممثلة بالشركة العامة للسيارات الوكيل الرسمي لـميتسوبيشي من تنظيم ثلاث نسخ ناجحة من بطولة ميتسوبيشي لكرة اليد حيث ساهمت هذه البطولات في نشر لعبة كرة اليد بين أطفال المدارس وزيادة أعداد ممارسيها ولقد بلغ عدد المشاركين خلال النسخ الثلاث الفائتة، بالإضافة إلى بطولة ميتسوبيشي الرابعة والتي أقيمت في محافظتي مسقط وصحار حوالي 420 لاعب من مختلف مدارس السلطنة. وتسعى مؤسسة الزبير والاتحاد العماني لكرة اليد إلى نشر لعبة كرة اليد بين طلاب المدارس بهدف تعزيز روح العمل الجماعي، والتنافس الشريف لدى الطلاب إضافة إلى إيجاد جيل من الرياضيين وممارسي لعبة كرة اليد، كما تأتي أيضا كجزء من استراتيجية مؤسسة الزبير في مجال المسئولية المجتمعية والتي تهدف إلى تعزيز شراكتها المحلية في العديد من الأنشطة المجتمعية والرياضية من أجل تمكين الشباب العماني من ممارسة هواياتهم الرياضية وصقلها بمجموعة من المهارات. وشهدت البطولة والتي أقيمت في الصالة مجمع صحار الرياضي منافسة قوية بين الفرق الأربع المشاركة، وحققت مدرسة أحمد بن سعيد للتعليم الأساسي على المركز الأول فيما حصلت مدرسة الشيخ عبدالله بن البشير للتعليم الأساسي على المركز الثاني وجاء في المركز الثالث مدرسة عبدالله بن عمر العاص للتعليم الأساسي وفي المركز الرابع كان من نصيب مدرسة الشيخ خلفان بن جميل السيابي للتعليم الأساسي. وحول هذه البطولة قال د.سعيد الشحري رئيس الاتحاد العماني لكرة اليد: إن بطولة ميتسوبيشي لكرة اليد ساهمت في خلق جيل جديد من اللاعبين المهرة، ويسعى الاتحاد العماني لكرة اليد في الفترة الحالية إلى الاهتمام بهذه الفئة من الأعمار السنية من خلال إقامة بطولات ومسابقات سواء للشباب والناشئين والنشء، وذلك بالتعاون مع شركائنا الإستراتيجيين سواء من القطاعين العام والخاص، وذلك من أجل الاستمرار بالمحافظة على هذه المواهب وتنميتها من خلال إقامة مثل هذه المسابقات ومن المتوقع أن يكونوا لهم مستقبل كبير لكرة اليد العمانية، كما نشكر مؤسسة الزبير ممثلة بالشركة العامة للسيارات الوكيل الرسمي ل ميتسوبيشي على دعمها وتبنيها مناشط الاتحاد العماني لكرة اليد.