غداً.. السلطنة تستضيف مؤتمر الغاز

مؤشر الأحد ٢٨/أكتوبر/٢٠١٨ ٠٤:٠٨ ص

مسقط - العمانية

تستضيف السلطنة غدًا مؤتمر الغاز والغاز الطبيعي المسال للشرق الأوسط في نسخته الأولى الذي تنظمه الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال بالتعاون مع وزارة النفط والغاز، ويقام بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض ويستمر يومين.
يرعى افتتاح المعرض وزير النفط والغاز، معالي د.محمد بن حمد الرمحي، بحضور كبار المسؤولين والمديرين التنفيذيين والخبراء في قطاع الغاز على المستويين المحلي والدولي.
ويتضمن المؤتمر حلقات عمل عدة واجتماعات متخصصة في هذا المجال؛ مما تتيح الفرصة للمسؤولين وصناع القرار والمختصين في قطاعي النفط والغاز لتبادل المعارف ورفع الوعي ومناقشة الخيارات الاستراتيجية التي يقدمها مورد الغاز الطبيعي على صعيد استدامة توفر الطاقة ودورها في التنمية الاجتماعية والاقتصادية، ويناقش التحديات التي يواجهها القطاع وكيفية التغلب عليها.
وتأتي استضافة المؤتمر من أجل نشر المعرفة وتبادل الخبرات والمهارات بين الخبراء والاختصاصين من داخل السلطنة وخارجها في هذا المجال، فضلًا عن الترويج للسلطنة كوجهة نموذجية لاستضافة مثل هذه الفعاليات وإبراز العديد من الجوانب السياحية التي تزخر بها السلطنة، بدءًا من موقعها الجغرافي الاستراتيجي إلى المرافق ذات المستوى العالي من الجاهزية.