رؤية الشباب تطلق "مجتمع الشباب" في يوم الشباب العماني

بلادنا الخميس ٢٥/أكتوبر/٢٠١٨ ١٩:١٦ م
رؤية الشباب تطلق "مجتمع الشباب" في يوم الشباب العماني

مسقط - ش
تنطلق فعاليات النسخة الأولى من مجتمع الشباب في 27 أكتوبر الجاري بتنظيم من مؤسسة رؤية الشباب وبالشراكة مع كلية مسقط في استضافة الحدث، ضمن احتفال السلطنة بيوم الشباب العماني.
وقالت مريم العامرية - الرئيس التنفيذي لمؤسسة رؤية الشباب: "مجتمع الشباب يهدف إلى تشكيل نقطة التجمع الأول من نوعه لشباب السلطنة، حيث سيتيح لهم مساحة للتعبير عن اهتماماتهم وتنمية معارفهم في مختلف المجالات، إضافة إلى توطيد علاقاتهم بأصحاب المبادرات الناجحة والشخصيات الملهمة في المجتمع".

وتضيف العامرية: "كما يسعى مجتمع الشباب إلى تحفيز الشباب على ممارسة هواياتهم و تحويلها إلى مشاريع لها قيمة و جدوى في المجتمع، وذلك من خلال طرح ما يقارب 56 ورشة عمل خلال يوم واحد لتمكين الشباب من الالتحاق بالمجالات المناسبة لهم".

وتشمل فعاليات مجتمع الشباب 56 ورشة تدريبية في 8 مجالات أساسية، هي: الفن، والتصوير والصوت، والكتابة، والتسويق، والسفر والترحال، والسينما، والتكنولوجيا، ومهارات المستقبل.
ويضم كل مجال 7 ورش مختلفة الأفكار، بالإضافة إلى بعض الأركان الترفيهية مثل ركن منافسات لعب البلايستيشن، وركن القهوة، وركن الحوارات والدردشة وركن صوتي حياة وركن القراءة وركن لتصوير فيلم ملهم من الشباب وإليهم.
وأشارت اللجنة المنظمة إلى أن التجمع يستهدف فئة الشباب بشكل عام، متيحا فرصة المشاركة لأكثر من 800 شابا و شابة موزع كل 20 فرد منهم على ورش التدريب التي يختارونها حسب رغباتهم الذاتية.

وأوضحت رؤية الشباب عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي آلية التسجيل التي على الراغبين في المشاركة إتباعها، إذ ستكون من خلال تطبيق ثواني، الذي يستطيع الفرد تحميله على جهازه، ومن ثم تسجيل كافة بياناته المطلوبة، مع دفع قيمة تذكرة المشاركة 3 ريال عماني للشخص، و5 ريال لكل شخصين.
وعلى المشارك أن يخزن فاتورة الاشتراك الإلكترونية ليعرضها على المنظمين قبل الدخول إلى الورشة.

وتحتفي السلطنة في 26 أكتوبر من كل عام بيوم الشباب العماني الذي جاء تخصيصه بمباركة سامية من لدن حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ تأكيداً للاهتمام البالغ الذي يوليه جلالته منذ فجر النهضة المباركة بالشباب وتقديرًا وتكريمًا لدورهم باعتبارهم الفئة المعول عليها في التطور والتنمية الشاملة والأمل الواعد للوطن في حاضره ومستقبله.
الجدير بالذكر أن رؤية الشباب تركز من خلال برامجها على توفير منصة تفاعلية لإشراك الشباب في القضايا المجتمعية وتطوير مهاراتهم الحياتية والعملية مما يمكّنهم من إيجاد حلول استراتيجية ليصبحوا أفرادا فاعلين ومنتجين في المجتمع.