قسم علم النفس بجامعة السلطان قابوس ينظم ملتقاه البحثي

بلادنا الخميس ٢٥/أكتوبر/٢٠١٨ ٠٣:٢٠ ص
قسم علم النفس بجامعة السلطان قابوس ينظم ملتقاه البحثي

مسقط- ش
نظمت جامعة السلطان قابوس ممثلة بقسم علم النفس بكلية التربية أمس الأربعاء الملتقى البحثي الأول للقسم، وذلك برعاية نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية وخدمة المجتمع البروفيسور عامر بن علي الرواس، وبحضور عميد كلية التربية د. سليمان بن محمد البلوشي ومساعديه ورؤساء الأقسام والوحدات وأعضاء الهيئة التدريسية بالكلية، وبمشاركة لفيف من الشخصيات العامة والمتخصصة في مجال علم النفس.
وجاء الملتقى بعنوان "تعزيز التواصل البحثي"، وذلك بهدف التعرف على الاهتمامات البحثية للطلبة وأعضاء هيئة التدريس، وتشجيع الطلبة على المشاركة في الملتقيات العلمية، ودعم البحوث المشتركة والبينية، ونشر ثقافة البحث العلمي، وإبراز أهم النتاجات العلمية لقسم علم النفس. كما يتناول مجموعة من المحاور الرئيسية المرتبطة بعنوان الملتقى وهي علم النفس التربوي، القياس والتقويم، الإرشاد والتوجيه المهني، والتربية الخاصة.
يبلغ عدد الأوراق العلمية المقدمة في الملتقى 60 ورقة، بالإضافة إلى أن الملتقى يقدم أربع حلقات عمل تتمثل في كيفية كتابة بحث وفقا لأسس منهجية البحث العلمي، البيانات المفتوحة المصدر والتوثيق، تحليل الانحدار المتعدد، والتحليل العاملي الاستكشافي.
وقد أشار رئيس قسم علم النفس بكلية التربية ورئيس اللجنة التنظيمية للملتقى د. محمود إمام أن هذا الملتقى يأتي في إطار تدعيم وتوطيد عملية التواصل البحثي بين قسم علم النفس والمختصين بعلم النفس في المؤسسات التعليمية بالسلطنة وخريجي برامج الدراسات العليا بالقسم والباحثين المهتمين بقضايا القياس والتقويم والإرشاد النفسي، وتقديم خدمات التأهيل للأفراد ذوي الإعاقات، وتدعيم أسس التعلم مدى الحياة في المؤسسات التعليمية والاجتماعية.