x

ابطالنا الصغار يحصدون مراكز الصدارة في "بطل الامارات للشراع الريجاتا"

الجماهير الأربعاء ٢٤/أكتوبر/٢٠١٨ ١٨:٤٨ م
ابطالنا الصغار يحصدون مراكز الصدارة في "بطل الامارات للشراع الريجاتا"

مسقط – ش
تمكن ناشئو عُمان للإبحار من حصد المراكز الأولى في بطولة بطل الإمارات للشراع الريجاتا والتي نظمها نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت في الفترة من 19-20 أكتوبر. حيث شهدت البطولة التي أقيمت مؤخراً في العاصمة الإماراتية أبوظبي تقديم مستويات أداء عالية من قبل البحَارة الناشئين المشاركين من مختلف مدارس الإبحار الشراعي والمنتخب الوطني التابعين لعُمان للإبحار، مكنتهم من احتلال المراكز الأولى في الفئات الأربعة التي شاركوا بها.
وتمكن البحّارة الناشئين في فئة قوارب الأوبتمست من تحقيق سبعة مراكز من أصل عشرة ضمن منافسات قوية خاضها البحّارة ضد 37 متسابق، احتل فيها البحّار محمد القاسمي المركز الأول وسليم العلوي في المركز الثاني. أما بالنسبة لسباقات القوارب الشراعية فئة الليزر 4.7 تمكن الفريق من تحقيق 6 مراكز من أصل 10، احتل فيها البحّار عبد الملك الهنائي صدارة الترتيب.
فيما حصل كلٌّ من البحّار حسين الجابري والبحّار أحمد الوهيبي من المنتخب الوطني للإبحار الشراعي على المركز الأول والثاني بالترتيب في فئة قوارب الليزر ستاندر، فيما تمكن البحّار أحمد البلوشي من تحقيق المركز الأول في فئة قوارب الليزر راديال بعد أن أظهر مستويات أداء قوية ومهارات عالية، حيث تمكن المتسابقون الثلاثة الأوائل من إنهاء الجولة بنفس الرصيد من النقاط، وتم تحديد الفائز من خلال عدد مرات الفوز في مراحل السباق. واحتل البحّار زكريا الوهابي المركز الرابع متأخراً بفارق نقطة واحدة على المراكز الثلاثة الأولى، وذلك في أولى سباقاته في فئة قوارب الليزر راديال بعد أن قام بتغير فئة قوارب الليزر 4.7 قبل شهرين.
وفي هذا الصدد، قال محسن بن علي البوسعيدي، مدير برنامج الإبحار الشراعي في عُمان للإبحار: " لقد كانت البطولة ومجريات السباقات فرصة جيدة للفريق والبحّارة لإظهار مستويات أدائهم القوية وكنا نعمل على تحفيزهم لتقديم الأفضل". وتأتي هذه المشاركة وفي السنة الثانية على التوالي للفريق في بطولة بطل الإمارات للشراع الريجاتا، بعد العمل الجيد مع نادي أبو ظبي لليخوت والشراع ومشاركاتهم السابقة في سباقات الإبحار المقامة في السلطنة.
وأضاف: تعتبر السباقات ذات تنافسية عالية بين البحّارة المشاركين، ويتضح ذلك من خلال سباقات فئة الليزر راديال والتي تمكن البحّارة من إنهاء المراكز الثلاثة الأولى بها برصيد 14 نقطة بالتساوي مع تأخر البحّار زكريا بنقطة واحدة فقط في المركز الرابع.
كما أشاد مدير الإبحار الشراعي إلى الأداء الذي قدمه البحّار المعتصم الفارسي أحد البحّارة المتميزين، حيث تمكن من الوصول للمركز السابع في فئة قوارب الليزر 4.7 بعد خمسة أيام فقط من التدريب بعد أن قام بتغير فئة القوارب التي يتسابق بها في العادة، بالإضافة إلى البحّار محمد الغربي الذي احتل المركز الرابع في فئة قوارب الأوبتمست على الرغم إصابته بكسر في الإصبع.
وأوضح محسن البوسعيدي بأن فريق قوارب الأوبتمست قدم مستويات أداء جيدة خلال البطولة مكنته من احتلال أغلب المراكز العشرة الأولى في السباقات، وذلك بفضل التدريبات الصيفية التي أقيمت في كل من السلطنة وتركيا.
وتعتبر بطولة بطل الإمارات للشراع الريجاتا بمثابة الإعداد الجيد لبطولة أسيا أوقيانوسيا المقرر إقامتها في ميانمار، والتي سيبدأ فيها فريق عُمان للإبحار السباق بتاريخ 10 نوفمبر.