x

الشرطة تشكر المواطنين والمقيمين على تعاونهم معها

بلادنا الأربعاء ٢٤/أكتوبر/٢٠١٨ ١٤:٣٧ م
الشرطة تشكر المواطنين والمقيمين على تعاونهم معها

مسقط - ش
قدمت شرطة عمان السلطانية شكرها للمواطنين والمقيمين لتعاونهم معها في الحفاظ على أمن السلطنة.

حيث حققت شرطة عمان السلطانية المركز الأول خليــــــجياً وعـــــربياً والمركز الخامس عالمياً في مؤشر موثوقية خدمات الشرطة، جاء ذلك في تقرير التنافسية العالمية لعام 2018 والذي يصدر عن المنتدى الاقتصاد العالمي. والذي أظهر كذلك حصول السلطنة على المرتبة الأولى على مستوى العالم في مؤشر وقوع الإرهاب والذي يعكس خلوها من الهجمات الإرهابية بفضل الاستقرار السياسي والأمني الذي تتـــمـــتع به وانعكس ذلك بدوره على نتيـــــــجة السلطــــــنة في مؤشر تكلفة الجريمة المنظمة على الأعمال التجارية.
وتقرير التنافسية العالمية يُعنى بقياس العوامل التي تسهم في دفع عجلة الإنتاج والازدهار لـ 140 دولة حول العالم معتمداً في ذلك على 12 فئة أساسية تعتبر دعائم مؤشر التنافسية.

وقال مسؤول بشرطة عمان السلطانية في تصريح خاص لـ "صحيفة تايمز أوف عمان": نشكر الجميع على تعاونهم معنا لجعل عمان من أكثر بلدان العالم آماناً، وتعمل شرطة عمان السلطانية مع جهات الأمن الأخرى على مدار الساعة من أجل توفير الأمن للجميع.
وأضاف قائلاً: "من واجبنا تحقيق مستوى عالٍ من الأمن والسلامة للجميع في هذا الوطن الغالي، وتسخير الموارد البشرية والمادية لبناء قوة شرطية حديثة ذات تخطيط استراتيجي وعملي لمواكبة التطورات والتغييرات والظواهر الأمنية التي تحدث في العالم المعاصر".

ويأتي الترتيب العالمي المرموق لشرطة عمان السلطانية في أعقاب العديد من الجوائز التي تلقتها الهيئات الإقليمية والدولية باعتبارها إحدى المؤسسات الحكومية المتقدمة إلكترونياً في السلطنة.
وتقدم مركز السلطنة في الترتيب العالمي للتنافسية بتقرير المنتدى الاقتصادي العالمي من 62 إلى مركز 47 من بين 140 دولة في الفترة بين 2017 و 2018.

واحتلت السلطنة المرتبة الأولى في انعدام حوادث الإرهاب، ورابعاً في انعدام الجريمة المنظمة، وخامساً في رأس المال الاجتماعي والموثوقية في خدمات الشرطة، والسابعة في التوجه المستقبلي للحكومة، وثامناً في نوعية الطرق، والتاسعة في تأثير الإعانات والضرائب على الشركات، والسلطنة أيضا تتمتع بدرجة عالية من حيث التضخم.