في رابع لقاءاته منتخبنا الوطني يواجه كوريا الجنوبية في بطولة كأس أبطال النخبة الآسيوية المنتخب الهندي يمسك بالصدارة ويتغلب على بطل الألعاب الآسيوية بالتسعة

الجماهير الثلاثاء ٢٣/أكتوبر/٢٠١٨ ٠٩:١٤ ص
في رابع لقاءاته منتخبنا الوطني يواجه كوريا الجنوبية في بطولة كأس أبطال النخبة الآسيوية

المنتخب الهندي يمسك بالصدارة ويتغلب على بطل الألعاب الآسيوية بالتسعة

مسقط- محمد الدرمكي

تمسك حامل اللقب المنتخب الهندي بصدارة المنتخبات حينما دك بالتسعة شباك المنتخب الياباني حامل لقب دورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشر بجاكرتا، ليعتلي المنتخب الهندي صدارة المنتخبات بتسع نقاط وسجل 23 في 3 مباريات ولم يدخل مرماه إلا هدف وحيد، وقد سيطر المنتخب الهندي على مجريات لقائه بالمنتخب الياباني، ونجح مدرب المنتخب الهندي هارندرا سينج من فرض إيقاعه الهجومي على مبارياته الثلاثة وتحقيق النقاط كاملة وتسجيل 23 هدفاً.

وستقام مساء اليوم وهو اليوم السادس في البطولة مباراتان تجمع الأولى منتخبنا الوطني مع المنتخب الكوري في لقاء الهروب من أقل الترتيب، حيث لم يحقق منتخبنا الوطني والكوري الجنوبي أي انتصار لغاية الآن، ويليه لقاء التحدي الكبير بين المنتخب الهندي والماليزي لفك الارتباط، حيث يتساوى المنتخبان بعدد النقاط ويتقدم الهند في الصدارة بفارق الأهداف في مباراة مشوقة ين أبرز المشرحين لنيل لقب النخبة.

وسيقوم الرئيس التنفيذي للاتحاد الآسيوي للهوكي الطيب أكرم برئاسة المؤتمر الصحفي بين لقائي اليوم بالمركز الإعلامي للبطولة في ملعب الهوكي بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

الهند تسجل 9 أهداف

جاء لقاء حامل اللقب المنتخب الهندي قويا مع بطل دورة الألعاب الآسيوية المنتخب الياباني الذي انتهى بنتيجة قاسية لصالح المنتحب الهندي وسجل تسعة أهداف دون رد في لقاء سيطر على أحداثه المنتخب الهندي الذي تعامل مع المباراة بجدية تامة واستطاع التحكم في رتمها وبناء الهجمات، وحرم المنتخب الياباني من الكرة، ونجح الهندي في طريقة الدفاع المتقدم التي تعتمد على قطع الكرة من منتصف الملعب لإبعاد الخطورة، ورغم إمكانيات المنتخب الياباني ومحاولاته في فترات المباراة الأربع إلا إنه لم يتمكن من تسجيل أي هدف على المنتخب الهندي الذي اعتلى صدارة المنتخبات بإحرازه النقطة التاسعة في ثلاث مباريات، ويضع قدماً في نصف نهائي البطولة وتتبقى للمنتخب الهندي مباراتان تجمعه بالماليزي والكوري الجنوبي.

بدأ المنتخب الهندي ضاغطاً على المنتخب الياباني واستطاع المنتخب الهندي تسجيل أولى الأهداف من هجمة منظمة في الدقيقة الرابعة سجل منها منديب سينج، ليواصل المنتخب الهندي أداءه الهجومي وإيجاد عدد من الفرص، وأهدر اللاعب هارمانبريت سينج فرصة الهدف الثاني عندما تصدى تاكاشي يوشيكاوى لكرته. وشهدت الدقيقة الثامنة احتساب أولى الركنيات الجزائية للمنتخب الهندي والتي من خلالها أضاف جورجانت سينجالهدف الثاني للمنتخب الهندي، ومع تسجيل الهدف الثاني للمنتخب الهندي أصيب الحارس الأساسي للمنتخب الياباني تاكاشي يوشيكاوى ويترك الملعب لزميله ياشوك تاكانو.

استحوذ المنتخب الهندي على الكرة ومنع الياباني من التحضير، كما تحكم المنتخب الهندي في رتم المباراة الذي كان متوسط السرعة، علما بأن المنتخب الهندي قد خاض قبل هذا اللقاء بيوم واحد لقاء الكلاسيكو والذي جمعه بالمنتخب الباكستاني واستطاع الهندي تحقيق الفوز بنتيجة 3 ـ1.
وفي الفترة الثانية من عمر لقاء الهند واليابان عاود المنتخب الهندي إلى ممارسة الضغط على منافسه، وتحصل على ركنية جزائية في الدقيقة 18 سددت بشكل جيد، ولكن ارتكب المدافع خطأ في استقبالها للتحول إلى ضربة جزاء أضاف منها هارمانبريت سينج الهدف الثالث للمنتخب الهندي. قاد لاعب المنتخب الياباني كوتا اوزاوا هجمة منظمة للمنتخب الياباني في الدقيقة 20 ولكن دفاع المنتخب الهندي تصدى لها بمهارة عالية، واعتمد المنتخب الهندي على إغلاق المساحات وإبعاد الخطورة عن مرماه، ومن هجمة مرتدة وسريعة تحصل المنتخب الهندي على ركنية جزائية في الدقيقة 21 عزز منها هارمانبريت سينج النتيجة بالهدف الرابع.
ويستمر اللعب الهجومي للمنتخب الهندي الذي وجه عدداً من الهجمات من الجهة اليسرى التي يقودها سيريندر كومار، ليجبر المنتخب الياباني على التراجع لمناطقه، للتصدي للهجمات الهندي الخاطفة للتقليل من غلة الأهداف في مرماه، لتنتهي الفترة الثانية بتقدم المنتخب الهندي بأربعة أهداف نظيفة.
ومع انطلاقة النصف الثاني من عمر المباراة استمر المنتخب الهندي في بناء الهجمات وتنوعيها والضغط على المنتخب الياباني من منتصف الملعب لإيجاد الفرص وعند الدقيقة 36 أضاف المنتخب الهندي الهدف الخامس من هجمة منظمة سجل منها أكاشديب سينج، ليتواصل اللعب الهجومي للمنتخب الهندي الضاغط على المرمى الياباني وتناقل الكرة في كافة أرجاء الملعب ليضيف سوريندر كومار في الدقيقة 42 الهدف السادس بعد عدد من الفرص الضائعة.
وكاد منديب سينج أن يضيف الهدف السابع للهند من تسديدة قوية مرت بجانب مرمى المنتخب الياباني، وعند الدقيقة الأخيرة من الفترة الثالثة أضاف لاليت اباديايا الهدف السابع للمنتخب الهندي وسط تراجع ملحوظ للمنتخب الياباني الذي لعب تحت الضغط العالي.
وضاعف منديب سينج غلة الأهداف للمنتخب الهندي حينما سجل الهدف الثامن في الدقيقة 49، ويختتم نفس اللاعب أهداف المنتخب الهندي في الدقيقة 57 من هجمة منظمة ويسجل هاتريك في المباراة التي انتهت لصالح الهند حامل اللقب بنتيجة 9 أهداف دون رد من اليابان بطل دورة الألعاب الآسيوية بجاكرتا، ليتصدر الهند بتسع نقاط في طريقه لنصف نهائي البطولة، وقد حصل اللاعب أكاشديب سينج على جائزة بطل المباراة بعد أداء رائع وجميل وساهم في إيجاد العديد من الفرص لمنتخب بلاده وتسجيل الهدف الخامس في المباراة.

مؤتمر صحفي يعقده الرئيس التنفيذي للاتحاد الآسيوي للهوكي

يعقد الرئيس التنفيذي للاتحاد الآسيوي للهوكي في الثامنة والربع من مساء اليوم الثلاثاء مؤتمراً صحفياً وذلك في التوقيت الفاصل بين لقاءي اليوم في المركز الإعلامي للبطولة بملعب الهوكي المحتضن للبطولة بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر. وسيتم خلال المؤتمر الصحفي الكشف عن بعض الجوانب المهمة والتي تخص الهوكي العمانية، وقد بدأت السلطنة بنيل ثقة الاتحاد الآسيوي للهوكي بعد النجاح في احتضان البطولة التأهيلية في مارس من العام الجاري، وبطولة النخبة الحالية، وسيحضر المؤتمر ممثلو الصحافة العمانية إضافة إلى إعلاميين من الاتحاد الآسيوي للهوكي، وإعلام الدول المشاركة في البطولة.

منتخبنا يواجه المنتخب

الكوري الجنوبي

يخوض منتخبنا الوطني للهوكي في السابعة مساء لقاءه الرابع والذي يجمعه بالمنتخب الكوري الجنوبي، ولا يملك كلا المنتخبين أية نقاط في البطولة، ويتطلع كل منهما إلى تحقيق أول نقاط في البطولة، وعلى مستوى تاريخ المواجهات بين المنتخبين لم يحقق منتخبنا الوطني أية نتيجة إيجابية في لقاءاته مع المنتخب الكوري. ويتطلع منتخبنا إلى لعب مباراة كبيرة بندية عالية وتلافي الأخطاء التي ظهر بها لاعبونا خلال المباراتين الفائتتين في البطولة والظهور بمستويات أفضل، فيما يطمح الكوري إلى تحقيق أول ثلاث نقاط له في البطولة بعد تلقيه خسارتين أمام باكستان واليابان.

لقاء التحدي الكبير بين الهند وماليزي

تتجه الأنظار عند التاسعة من مساء اليوم إلى لقاء التحدي الكبير بين المنتخبين الهندي والماليزي على صدارة المنتخبات، وهو لقاء يحمل الكثير من معاني التحدي بين المنتخبين، حيث تسبب المنتخب الماليزي في دورة الألعاب الآسيوية الأخيرة بجاكرتا في إقصاء المنتخب الهندي من نصف النهائي، رغم أن الترشيحات كانت تنصب لمصلحة المنتخب الهندي للتويج بلقب البطولة، إلا أن المنتخب الماليزي تمكن من إلحاق الهزيمة الأولى والوحيدة آسيويا هذا العام بالمنتخب الهندي، وسيحاول المنتخب الهندي الثأر للهزيمة الأخيرة، الجدير بالذكر أن المنتخب الماليزي يعتبر ندا قويا للمنتخب الهندي والباكستاني فعلى مستوى التصنيف القاري يأتي المنتخب الماليزي في التصنيف الثالث مباشرة خلف الهند وباكستان. وتتطلع جماهير الهوكي إلى متابعة مباراة كبيرة على المستوى الفني والبدني والتكتيكي، خاصة وإن المنتخبين يعتبران مرشحان فوق العادة لبلوغ الدور نصف النهائي، ومن المرجح أن يفكر كلا المدربين في الصدارة حيث سيتمكن المتصدر خوض مباراة نصف النهائي مع صاحب الترتيب الرابع وهو ما سيسهل عليه العبور للمباراة النهائية على لقب البطولة.

أكمان: نشارك لنقدم الأفضل

وقال مدرب المنتخب الياباني أكمان: نشارك لنحقق الأفضل في بطولة كأس أبطال النخبة الآسيوية بمسقط، فهي بطولة تجمع المنتخبات الأقوى في القارة والمنافسة فيها قوية، وأشار أكمان قائلا: لدينا ستة لاعبين جدد في المنتخب الياباني وهنالك بعض الظروف لبعض اللاعبين لم يتمكنوا من المشاركة في النخبة، ولكننا وبكل الأحول نلعب هنا لنقدم أفضل ما لدينا في البطولة، وعن التتويج ببطولة الألعاب الآسيوية بجاكرتا قال: نعم إنها لحظة تاريخية بتحقيقنا لقب الألعاب الآسيوية بمشوار صعب اجتزنا فيه منتخبات كبيرة واستطعنا قلب تأخرنا أمام ماليزيا بتعادل ثمين وصلنا من خلاله إلى ضربات الجزاء والتي وفقنا فيها، وأضاف: كنا واثقين من أنفسنا ومركزين بشكل كبير على الهدف وهو إحراز البطولة. وعن مخطط اليابان المستقبلي قال: نعمل بجدية من أجل إعداد منتخب قوي منافس على لقب الأولمبياد بطوكيو في 2020 ونمضي وفق مخطط متواصل ولدينا مقومات عديدة ونمتلك لاعبين بطراز عال ومهارة كبيرة وهم لاعبون شباب قادرون على العطاء والتطوير لسنوات قادمة.

السعدي يكمل المئوية

أكمل لاعب منتخبنا الوطني للهوكي ونادي أهلي سداب صلاح السعدي 100 مباراة دولية مع منتخبنا الوطني للهوكي، وهو ثاني لاعب عماني يكمل المئوية بعد النجم المصاب محمود الحسني أبرز الغائبين عن البطولة.
يواصل السعدي مسيرته الدولية بالغا الرقم (107) في عدد المباريات الدولية التي خاضها بقميص منتخبنا الوطني للهوكي، ويعتبر السعدي من أبرز نجوم المنتخب، وأفضل لاعبي خط الوسط بين لاعبي السلطنة ويتميز بالتمركز الجيد والتمريرات الحاسمة والضغط على حامل الكرة. يعد السعدي من أبرز لاعبي الخبرة في صفوف المنتخب الوطني ويعتمد عليه المدرب طاهر زمان في قيادة خط المنتصف برفقة زميله يونس النوفلي.

سامي عوض: سنقدم الأفضل

وقال لاعب منتخبنا الوطني للهوكي النجم سامي عوض سعيد: خضنا مباراتين قويتين أمام الهند وماليزيا، وتنتظرنا ثلاث مباريات قوية أخرى، وسنقدم الأفضل في كل مباراة، الجميع تابع مستوى البطولة وهو مستوى عال جدا في الهوكي الدولي، وهو أمر جميل ويساعدنا كثيرا في الاحتكاك بهذه الخبرات والاقتراب منها رويدا رويدا من أجل تحقيق التقارب في المستويات الفني، فجميع المنتخبات تسبقنا في الخبرة والمهارة والتصنيف القاري والدولي، ومع ذلك فإننا نبذل جهودا كبيرة من أجل الارتقاء بمستوياتنا، والتطوير المستمر من خلال تحليل كل مباراة وتدارك أخطائها في اللقاء القادم، ولدينا اليوم لقاء مهم مع المنتخب الكوري الجنوبي وسنقدم مباراة جميلة تليق بمستويات الهوكي العمانية.