كلية مجان تحيي اليوم العالمي لمكافحة الغش

بلادنا الثلاثاء ٢٣/أكتوبر/٢٠١٨ ٠٣:٢٩ ص
كلية مجان تحيي اليوم العالمي لمكافحة الغش

مسقط - ش

شاركت كلية مجان الجامعية في السابع عشر من أكتوبر الحالي في إحياء ذكرى اليوم العالمي لمكافحة الغش التعاقدي وهو الاسم الذي يطلق على ممارسات أكاديمية غير سليمة تحدث في الكليات والجامعات، وذلك عند قيام بعض الطلاب بتكليف أشخاص آخرين غيرهم بعمل الواجبات الدراسية المطلوبة منهم ويكون ذلك غالبا مقابل مبلغ مالي.
يشارك في إحياء ذكرى هذا اليوم العالمي العديد من مؤسسات التعليم العالي في مختلف بلدان العالم شاملا ذلك أمريكا الشمالية وأوروبا. وقد واصلت كلية مجان الجامعية مشاركة المجتمع التعليمي الدولي إحياء ذكرى هذه المناسبة للمرة الثالثة على التوالي بما يفيد بعزمها القوي على تأكيد مصداقية وأمانة التعليم في السلطنة.
يجادل المنظمون الأوائل لليوم العالمي لمكافحة الغش التعاقدي بمكتب الأمانة الأكاديمية بجامعة كاليفورنيا بأن هذه الظاهرة ليست بالجديدة ولكن كانت مسكوتا عنها وطلبوا من الأكاديميين والطلاب في جميع أنحاء العالم استخدام وسائل التواصل الاجتماعي بهاشتاجات (اهزم الغش تميز بأمانة).
وذلك من أجل التأكيد للجميع بأن الغش التعاقدي خطأ ولتوضيح الضرر الناتج عن عدم مواجهته و مكافحته على المصداقية و المستويات الأكاديمية للتعليم وذلك على المستوى العالمي.
وقد تجمع طلاب كلية مجان والعاملون بها في مقهى الكلية بهذه المناسبة للمشاركة في تسجيل تعليقاتهم على حائط مجسم فني أقيم خصيصا لهذه المناسبة، وكذلك المشاركة في العديد من الأنشطة الأخرى التي تهدف إلى زيادة وعي الطلاب بهذا الموضوع ومخاطره على التعليم العالي.