برنامج توعوي لموظفات "ديم" حول سرطان الثدي

بلادنا الثلاثاء ٢٣/أكتوبر/٢٠١٨ ٠٣:٢٩ ص
برنامج توعوي لموظفات "ديم" حول سرطان الثدي

مسقط - ش

نظمت ديم أمس برنامجا توعويا حول سرطان الثدي بالتعاون مع الجمعية العمانية للسرطان ومستشفى الرفاعة وبمشاركة عدد من موظفات ديم وذلك بالمركز الوطني للتحكم والمراقبة للمياه (سكادا).
ويأتي تنظيم البرنامج بالتزامن مع الحملة العالمية للتوعية بسرطان الثدي حيث تم تخصيص شهر أكتوبر من كل عام شهراً توعوياً عن سرطان الثدي على مستوى العالم.
ويهدف البرنامج إلى زيادة الوعي لدى المشاركات حول أهمية الوقاية والفحص المبكر لسرطان الثدي، ما من شأنه أن يقلل من نسبة المصابات بهذا المرض، كما يهدف إلى تثقيف المشاركات حول مخاطره وزيادة معرفتهن بعلاماته وأعراضه، وتمكينهن من معرفة إتباع الطرق الصحية.
وقد شمل البرنامج التوعوي تقديم محاضرة توعوية قدمتها عضو مجلس إدارة الجمعية العمانية للسرطان منى العوفية تحدثت خلالها عن أهم الأسباب والعوامل التي قد تزيد من فرص الإصابة بالمرض وأعراضه ومظاهره وكيفية السيطرة عليه. كما ركزت عضو مجلس الجمعية على أهمية الفحص الدوري والذي يساهم في الكشف المبكر عن المرض ما يسهل التعامل معه وسرعة علاجه، وأهمية اتباع أسلوب الحياة الصحي وممارسة الرياضة.
كما قدمت طبيبة النساء والولادة بمستشفى الرفاعة د.سبنا، عرضا مرئيا شرحت فيه العلاقة بين الحمل والإصابة بالسرطان وكيفية علاجه والتعامل معه.
وفي نهاية البرنامج تم التطرق إلى خطوات الفحص الذاتي للثدي وطرق تنفيذ الفحص وفترات الفحص وما هي الحالات والأعراض التي تستدعي التدخل الطبي والاستشارة الطبية من قبل المختصين والأطباء.