«الدولة» يناقش تطويرلائحة المؤسسات التدريبية الخاصة

بلادنا الثلاثاء ٢٣/أكتوبر/٢٠١٨ ٠٣:١٦ ص
«الدولة» يناقش تطويرلائحة المؤسسات التدريبية الخاصة

مسقط-
عقد مكتب مجلس الدولة صباح أمس الاثنين اجتماعا برئاسة رئيسه معالي د. يحيى بن محفوظ المنذري وبحضور المكرمين أعضاء مكتب المجلس وسعادة الدكتور الأمين العام للمجلس، وذلك في قاعة الاجتماعات بمبنى المجلس بالبستان.

وناقش المكتب المقترح الذي ترغب لجنة التعليم والبحوث في دراسته حول «تطوير اللائحة التنظيمية للمؤسسات التدريبية الخاصة» واستضاف في هذا الصدد نائبة رئيس اللجنة المكرمة د. زهور بنت عبدالله الخنجرية لمناقشتها حول المقترح.

وقرر المكتب وبعد مناقشة المقترح إحالته إلى الجلسة العامة المقبلة للمجلس لمناقشته.
كما استضاف مكتب المجلس خلال الاجتماع رئيس اللجنة الاجتماعية د. حمد بن سليمان السالمي، ومقررة اللجنة المكرمة د. منى بنت أحمد السعدون لمناقشتهما حول الدراسة المقدمة من اللجنة عن «حماية الأطفال من الحوادث»، والتي تهدف إلى رصد واقع حوادث الأطفال في السلطنة، ومراجعة التشريعات المتعلقة بسلامة وأمن الأطفال، ودراسة دور الجهات والمؤسسات المعنية بسلامة الأطفال، وتسليط الضوء على التحديات التي تواجه الجهود القائمة للحد من الحوادث وتقديم مقترحات للتعامل مع التحديات وتوفير حماية أفضل من حوادث الأطفال في السلطنة.
وقد قرر المكتب إحالة الدراسة للجلسة العامة للمجلس بعد تضمينها الملاحظات التي قدمها أعضاء المكتب.
واستضاف المكتب كذلك المكرم د. حسن بن علي المدحاني لمناقشة المقترح بشأن دراسة «تعزيز الاستفادة من القوى البشرية في القطاع العام».
وناقش مكتب المجلس المقترح المقدم من فريق عمل الاقتصاد المعرفي حول «مقترح مجلس الدولة لإنشاء وقف لدعم التعليم والبحوث والابتكار».