بدأ إنتاج جيب رينيجيد الهجين الكهربائية

مؤشر الثلاثاء ٢٣/أكتوبر/٢٠١٨ ٠٢:٤٣ ص
بدأ إنتاج جيب رينيجيد الهجين الكهربائية

مسقط-ش
بدأ مصنع ملفي التابع لشركة فيات كرايسلر أوتوموبيلزFCA في إيطاليا، الاستعدادات لإنتاج سيارة جيب رينيجيد الهجين الكهربائية PHEV الجديدة، والمقرر طرحها في السوق أوائل العام 2020، وسيتم إنتاج سيارة رينيجيد PHEV إلى جانب منتجات محركات الاحتراق الكاملة لسيارتي رينيجيد و500X التي يتم إنتاجها حالياً في مصنع ملفي لتجميع المركبات.
ومن المقرر أن تتوفر وحدات ما قبل الإنتاج لسيارة جيب رينيجيد PHEV الجديدة في العام 2019، ويبلغ حجم الاستثمار في إطلاق المحرك الجديد أكثر من 200 مليون يورو، كما يتضمن التزاماً قوياً من مجموعة فيات كرايسلر أوتوموبيلز FCA بتدريب جميع العاملين على تطبيق هذه التقنية الجديدة، كما سيتم بالتالي تحديث مرافق المصنع المشاركة في الإنتاج.
وقال الرئيس التنفيذي للعمليات لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا بيترو جورلييه "مع أكثر من 742 ألف سيارة رينيجيد تم إنتاجها حتى الآن في إيطاليا، يعتبر مصنع ملفي ورينيجيد المكان الصحيح والمنتج المثالي لطرح PHEV، مما يزيد من تعزيز عرض سيارة جيب هذه الناجحة للغاية".
وخلال يوم أسواق رأس المال لمجموعة FCA في الأول من يونيو، عندما تم تقديم خطة العمل 2018-2022 إلى المجتمع المالي، قيل إن أحد أهم عوامل التغيير التي تم تناولها في الخطة الإستراتيجية هو موضوع المركبات الكهربائية، وتشتمل الاستثمارات خلال فترة الخطة على مجموعة من الحلول التقنية التي ستمكّن FCA من الامتثال للمتطلبات التنظيمية في كل منطقة مبيعات. وفي الوقت نفسه، سيتم تطبيق التقنية أيضاً لتعزيز نقاط القوة المحددة لكل علامة تجارية.
وتعد السيارة رينيجيد PHEV الخطوة التالية في كهربة المركبات التي تنتجها مجموعة FCA، بعد إطلاق الميني فان PHEV Pacifica Minivan وتقنية العزم الإلكترونيe-Torque الهجين المعتدلة التي أطلقت على شاحنة رام 1500 في وقت سابق من هذا العام.
وبحلول عام 2022، ستقدم FCA ما مجموعه 12 نظاماً للدفع الكهربائي (BEV و PHEV - هجين كامل وهجين معتدل) في طرازات عالمية، وسيتم تجهيز ثلاثين نموذجاً مختلفاً بنظام أو أكثر من هذه الأنظمة.