"تكافل عُمان" تقدم تطبيقات مبتكرة

مؤشر الثلاثاء ٢٣/أكتوبر/٢٠١٨ ٠٢:٣٧ ص
"تكافل عُمان" تقدم تطبيقات مبتكرة

مسقط - ش

دشنت شركة تكافل عُمان -أول شركة تأمين تكافلي في السلطنة- تطبيقا جديدا يضمن توفير حلول قوية ومبتكرة لكافة الزبائن في السلطنة.
ويعتبر تطبيق "SafeTakaful" أول تطبيق من نوعه على الهواتف النقالة في السلطنة، وهو التطبيق الذي يحقق قيمة كبيرة للزبائن، كما أنه يضع المعايير الخاصة بهذا المجال لشركات التأمين في السلطنة.
تم تدشين التطبيق الجديد في فعالية نُظمت خصيصا لهذا الغرض برعاية الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لسوق المال سعادة الشيخ عبدالله بن سالم السالمي، في حضور عدد من كبار الشخصيات بمن فيهم رئيس مجلس إدارة شركة تكافل عُمان الشيخ راشد بن سيف السعدي، وعدد من المدعوين من التنفيذيين والمسؤولين.
في كلمة لها بمناسبة تدشين التطبيق الجديد، قالت الرئيسة التنفيذية لشركة تكافل عمان، السيدة د.روان بنت أحمد آل سعيد: "تطبيق "SafeTakaful" هو أحد تطبيقات الهواتف النقالة المبتكرة الذي يتم طرحه لأول مرة من جانب أي شركة تأمين في السلطنة، يسمح التطبيق الجديد للمستخدمين ببناء مجتمع آمن على الطرق في السلطنة وبما يتماشى مع الأهداف الوطنية للسلامة على الطريق".
تطبيق "SafeTakaful" عبارة عن تطبيق عملي مصمم لتسجيل أنماط القيادة الخاصة بالمستخدمين عن طريق مراقبة السرعة ومعدل التسارع والأميال واستخدام الهاتف النقال أثناء القيادة. يبدأ التطبيق في عملية التسجيل للمعلومات بشكل آلي بمجرد جلوس السائق على عجلة القيادة وبناء على نمط القيادة يعطي التطبيق للمستخدم درجات تساعده بعد ذلك في فهم أسلوب القيادة واتخاذ الإجراءات اللازمة لتصحيح الأخطاء بما يضمن جعل الطرق في السلطنة أكثر أمنا. يتوفر هذا التطبيق في الوقت الحالي من خلال جوجل بلاي ستور وأبل أب ستور.
علاوة على ذلك يوفر هذا التطبيق للسائقين الفرصة للتعرّف على أنماط القيادة بمساعدة هذه التقنية العصرية المتوفرة فعليا على الهواتف النقالة، كما أنه يعطي السائق صورة موضوعية وبدون تحيز عن أسلوب قيادته. يعتمد نظام تقييم أسلوب القيادة على وضع درجات معيّنة لكل جانب بحيث يتعرّف السائق على الجوانب التي تحتاج إلى اهتمام ومتابعة.